الفائض التجاري الصيني يزداد خلال مايو.. على أساس سنوي

اقتصاد الصين

بينت معطيات اقتصادية رسمية عرضت اليوم الاثنين، زيادة الفائض التجاري للصين خلال مايو الماضي بنسبة 39.4% سنوياً، إلى 296 مليار يوان صيني (45.53 مليار دولار) عقب ارتفاعه خلال أبريل الماضي بنسبة 43.1% سنوياً إلى 276.5 مليار يوان.

اقرأ أيضاً: محطات لشحن السيارات الكهربائية..بي إم دبليو تطلق مشروعاً في الصين

ونوّهت البيانات الرسمية الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني الصيني إلى ارتفاع الواردات الصينية خلال الشهر الماضي بنسبة 51.1% إلى 218.4 مليار دولار عقب نموها خلال أبريل الماضي بنسبة 32.2% سنوياً، وأتى نمو الواردات أقل من متوسط ترجيحات المحللين الذين اطلعت وكالة بلومبرج للأنباء على رأيهم إذ كانوا يرجحون نموها بمعدل 54.5% سنوياً.

في الوقت عينه، استمرت الواردات الصينية في ارتفاعها للشهر الثامن على التوالي لتدون أعلى معدل نمو لها منذ يناير 2011 .

الصين

وبالتوازي، ارتفعت صادرات الصين خلال الشهر الماضي بنسبة 27.9% سنوياً إلى 263.9 مليار دولار، عقب نموها بمعدل 32.3% سنوياً في غضون أبريل الماضي، وأتى معدل نمو الصادرات خلال الشهر الماضي أقل من متوسط ترجيحات المحللين الذين استطلعت بلومبرج رأيهم، حيث كانوا يتوقعون نموها بمعدل 32% سنويا.

ولفتت بلومبرج إلى أن مواصلة النمو القوي للصادرات الصينية جاء مدفوعاً بالطلب العالمي القوي مع ارتفاع أعداد الدول التي أعادت فتح اقتصاداتها في أعقاب انحصار وتيرة الإصابة بفيروس كورونا المستجد. الفائض التجاري

ليفانت-وكالات