السيسي يُشيد بجهود وزيرة الخارجية الليبية.. بمُحاربة المرتزقة

نجلاء المنفوش

شدّد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على دعم بلاده الكامل للمجلس الرئاسي الليبي وحكومة الوحدة الوطنية في مهامهما أثناء المرحلة الانتقالية، بما يخدم استعادة ليبيا أمنها واستقرارها.

ولفت السيسي أثناء استقباله وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، إلى وقوف مصر مع الحكومة الراهنة، للوصول إلى عقد الانتخابات الوطنية في موعدها المحدد، في ديسمبر القادم، كخطوة أساسية على طريق التسوية السياسية للأزمة الليبية عبر تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي.

اقرأ أيضاً: ليبيا.. عضو اللجنة العسكرية 5+5 ينفي فتح الطريق الساحلي

وأثنى السيسي على نجاحات المنقوش في “استعادة وضعية ومكانة العمل الدبلوماسي الليبي، والتحرك مع كافة الأطراف الدولية المعنية بالقضية الليبية، والتشديد على أنّ استعادة سيادة ليبيا تبدأ بسحب القوات الأجنبية والمرتزقة”، مشدداً “دعم مصر الكامل لهذه الجهود خلال كافة تحركاتها على الصعيد الثنائي والإقليمي والدولي”.

ليبيا

من طرفها، أثنت وزيرة الخارجية الليبية على دور مصر في المنطقة، و”جهودها في إرساء مبادئ الحوار بين الفرقاء الليبيين”، مشيرةً إلى التطلع لمواصلة تلك المساندة خلال الفترة القادمة، لتأييد تحملهم للمسؤولية التاريخية الملقاة على عاتق الحكومة المؤقتة، بجانب تمكين التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، لا سيما على المستوى الأمني، إلى جانب رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي المتبادل.

وخلال اللقاء، جرى استعراض آفاق التعاون بين الطرفين خلال الفترة المقبلة، بجانب مُتابعة نتائج التنسيق الذي يتم بين الجهات الوطنية المصرية والليبية لمناقشة أوجه التعاون المختلفة بينهما، وأيضاً الإعداد للجنة العليا المشتركة بين الجانبين.

ليفانت-وكالات