الخطوات التي يجب اتباعها لوقف حسابات منصّات التواصل بعد الموت

الخطوات التي يجب اتباعها لوقف الحسابات بعد الموت

أتاحت العديد من منصّات التواصل الاجتماعي، ميزة للمستخدمين حول إمكانية وقف حساباتهم الشخصية في حالة الوفاة، سواء قبل الوفاة أو حتى بعدها، وذلك عبر أحد أفراد الأسرة، لأجل توقيف الحساب لمنع القيام بأي نشاط قد يذكرهم بالماضي. 

ومع وجود العديد من الصور المخزنة على فيسبوك، قد لا تحب فكرة حذف كل تلك الذكريات الثمينة، وسيحتاج المستخدم إلى تقديم دليل على أنك من أفراد الأسرة المباشرين أو المسؤول عن الحساب بعد موت المستخدم الأصلي، ولتفعيل هذه الميزة عليك إرسال شهادة الوفاة إلى الشركة.

وفي حال كنت من أحد المقربين، لم تكن لديك هذه الوثيقة، وترغب بإغلاق الحساب، يمكنك إرسال أحد الخيارات الآتية لإثبات سلطة القرابة:
⦁ توكيل.
⦁ شهادة الميلاد.
⦁ خطاب الوصية.
ويجب أيضا تقديم أحد الإجراءات التالية لإثبات الوفاة:
⦁ النعي.

⦁ بطاقة تذكارية.

ويمكنك إرسال الطلب إلى فيسبوك عبر هذا الرابط.

وبعد إبلاغ فيسبوك بوفاة صاحب الحساب، ستظهر كلمة “تذكر” (memorialise) بجوار الاسم.

وبالحديث حول حذف حساب على إنستغرام، ستبقى جميع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم الأصلي، فلن يتمكن أي شخص من إجراء أي تغييرات، بما في ذلك صورة الملف الشخصي.

انستغرام

اقرأ المزيد: تحذير عالي الخطورة بخصوص “واتساب”

وبعد موت الشخص ستحتاج إلى تقديم دليل على أنك من أفراد الأسرة المباشرين أو المسؤول لحذف الحساب أيضاً. فيما يسمح “تويتر” فقط لمن لديهم الدليل المطلوب بطلب حذف الحساب، سواء ورثته أو الأسرة المباشرة.

اقرأ: روبوت قد يحلّ مكان “ظلّ الإنسان” أينما كان.. رخيص الثمن

وبعد التواصل مع شركة “تويتر”، سيطلب منك التفاصيل، بما في ذلك معلومات عن المتوفى ونسخة من شهادة الوفاة ونسخة من بطاقة هويتك.

ليفانت – وكالات