الإمارات.. الدولة العربية الوحيدة التي تعترف بريطانيا برخص قيادتها

الإمارات

قالت وزارة الداخلية الإماراتية، اليوم الأحد، إن المملكة المتحدة قررت الاعتراف واستبدال رخص القيادة الصادرة من دولة الإمارات برخص القيادة البريطانية للمركبات الخفيفة والدراجات النارية، وتعدّ الإمارات العربية المتحدة بذلك الدولة العربية الوحيدة التي تقوم المملكة المتحدة بالاعتراف واستبدال رخص القيادة الصادرة منها. 

وذكرت الوزارة أن ذلك القرار جاء في إطار مواصلة تمكين التعاون بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وتجسيداً لعمق الروابط والعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين، معدّة إياه “ثمرة نجاح الدبلوماسية الإماراتية في مختلف المجالات، كما يأتي انعكاساً للمعايير المعتمدة عالمياً التي تطبقها دولة الإمارات في اختبارات القيادة”.

اقرأ أيضاً: رئيس كُردستان من الإمارات.. يهنّئ الدولة بعضوية مجلس الأمن

وتبعاً للقرار الصادر عن وكالة ترخيص السائقين والمركبات في المملكة المتحدة، والذي تم العمل به اعتباراً من 20 مايو 2021، فإن الاعتراف بحاملي رخصة القيادة الإماراتية للقادمين لغرض غير الإقامة، بمقدورهم قيادة المركبات على أراضي المملكة المتحدة بموجب رخصة القيادة الصادرة من دولة الإمارات.

أما فيما يخص القادمين لغرض الإقامة، فيتاح لهم قيادة المركبات على أراضي المملكة المتحدة دون الحاجة لإجراء اختبار جديد للقيادة، وضمن الحالتين ينبغي أن تكون رخصة القيادة سارية المفعول، وأن تلبي الشروط والإجراءات الصادرة من الجهات المختصة في المملكة المتحدة.

الإمارات

وتسمح دولة الإمارات للمواطنين البريطانيين المقيمين على أراضيها من حاملي رخص القيادة البريطانية، باستبدالها برخص قيادة إماراتية دون الحاجة لإجراء اختبارات القيادة النظرية والعملية. 

ليفانت-وكالات