افتتاح بطولة كأس أوروبا.. إيطاليا تفوز على تركيا بثلاثية نظيفة

إيطاليا وتركيا

سُمح لما يقارب 16 ألف مشجع بالتواجد في مدرجات الملعب الأولمبي في روما، أي ما يعادل 25 في المئة من القدرة الاستيعابية للملعب التاريخي، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس. كأس أوروبا

حيث انطلقت رسميا، الجمعة، بطولة كأس أوروبا 2020، المؤجلة عاما جراء تفشي جائحة كورونا، مع صافرة بدء المباراة الافتتاحية بين تركيا وإيطاليا، على الملعب الأولمبي في روما.

وسبق انطلاق المباراة، حفل افتتاحي شهد عرضاً موسيقياً أحياه المغني الأوبرالي الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي، وألعابا نارية، احتفاء بهذه النسخة الاستثنائية من البطولة التي تقام للمرة الأولى في 11 مدينة من 11 دولة مختلفة، وتستمر حتى 11 يوليو بحضور جزئي للجماهير.

واستهل المنتخب الإيطالي لكرة القدم حملته في بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” بالفوز على المنتخب التركي 3 – صفر اليوم الجمعة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأولمبيكو في روما، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى للبطولة.

وتقدم المنتخب الإيطالي بهدف من نيران صديقة سجله ميريح ديميرال، مدافع المنتخب التركي، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 53، وأضاف شيرو إيموبيلي الهدف الثاني في الدقيقة 66، قبل أن يختتم لورينزو إنسيني أهداف اللقاء في الدقيقة 79.

إيطاليا وتركيا

وحصد المنتخب الإيطالي أول ثلاث نقاط له في البطولة فيما ظل المنتخب التركي بلا رصيد، ويلتقي غدا السبت منتخب ويلز مع سويسرا في ذات المجموعة.

أما منتخب تركيا ومع جيل جديد من اللاعبين، تأمل في محو خيبتها الأخيرة عندما ودعت دور المجموعات في نسخة 2016، وفشلت بالتأهل لكأس العالم أربع مرات متتالية.

المزيد بعد فوزها على البرتغال.. ألمانيا تتوج ببطولة كأس أوروبا تحت 21 عاماً

وكان من المفترض أن تقام بطولة أمم أوروبا العام الماضي ولكن تم تأجيلها بسبب جائحة فيروس كورونا، لتقام العام الجاري في 11 مدينة أوروبية. كأس أوروبا

ليفانت – وكالات