إقليم كردستان.. مقتل 5 عناصر من قوات البيشمركة بكمين لـ(PPK)

البيشمركة

قال وكيل وزارة البيشمركة في إقليم كردستان، سربست لزكين، إن قوة من البيشمركة وقعت في كمين لحزب العمال الكوردستاني، في جبل متين بقضاء العمادية التابعة لمحافظة دهوك. 

حيث قتل 5 عناصر من قوات البيشمركة وأصيب 5 آخرون في جبل متين بقضاء العمادية، التابع لمحافظة دهوك.

والجرحى من قوات البيشمركة هم كل من الرائد سالار حسين، والنقيب هيشوار صالح، وهوكر صادق، وفارس ميرو، حيث تم نقلهم إلى مستشفى الطوارئ في دهوك، وتفاوتت إصاباتهم بين حروق وإصابة بالشظايا، حيث يتلقون العلاج في المستشفى حالياً.

وأكد وكيل وزارة البيشمركة، تسبب الكمين بمقتل 5 عناصر من البيشمركة وإصابة 5 آخرين، بحس ما أفاد به لشبكة رووداو الإعلامية.

وكانت قد تعرّضت عجلة لقوات البيشمركة فجر اليوم لاستهداف صاروخي حيث أسفر الهجوم عن استشهاد 5 عناصر من قوات البيشمركة وإصابة 5 آخرين”.

يشار أن العجلة التي تم استهدافها من نوع باجيرو كانت تقل 9 عناصر من قوات البيشمركة يعملون في مجال الهندسة وإبطال المفخخات، متجهة نحو مقراتهم التي أنشئت قبل 4 أشهر في تلك المنطقة.

روداوو

ووفقاً للإعلام الرسمي لحزب العمال، تحركت قوات من البيشمركة نحو مناطق تمركز “الكريلا” في متينا والعمادية، حيث قام مقاتلو الكريلا بإطلاق النار في الهواء لمنع تقدم قوات البيشمركة.

بدورها وجهت “قوات حماية الشعب”، بحقن الدماء” بين الأخوة من الطرفين”، محذرةً من تحرك أي قوات نحوهم.

المزيد البيشمركة يحبطون هجوماً إرهابياً لتنظيم داعش في إقليم كردستان

هونر رشيد مراسل شبكة رووداو الإعلامية في دهوك، أفاد نقلاً عن مصدر لم يرغب في الكشف عن اسمه، بأن “الهجوم ناجم عن استهداف صاروخي قادر على اختراق المدرعات”. 

ليفانترووداو