الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

كيني يفضح ظروف العمل بـقـطــر.. فتعتقله مُثيرةً غضب المُنظمات

كيني يفضح ظروف العمل بـقـطــر.. فتعتقله مُثيرةً غضب المُنظمات
قطر - العمال الوافدين

دعت خمس منظمات حقوقية، السلطات في قطر بالإفراج عن عامل كيني احتجز قبل قرابة ثلاثة أسابيع، بعدما نشر باسم مستعار تغريدة عن "انتهاكات" بحق العمال في الدولة.


وذكرت "منظمة العفو الدولية" و"هيومن رايتش ووتش" و"منظمة حقوق المهاجرين" و"فير سكوير" و"مركز موارد الأعمال وحقوق الإنسان"، أمس الجمعة، أن مكان اعتقال مالكولم بيدالي غير معلوم حتى الآن.


اقرأ أيضاً: قطر تتخلّى عن إخوان مصر.. مُقرّةً بشرعية السيسي


وأشارت المنظمات، أنه أعلم والدته خلال مكالمة هاتفية، في 20 مايو، أنّه "محتجز في الحبس الانفرادي لمدة 23 ساعة في اليوم، وأنه لم يكن لديه إمكانية الاتصال بمحام"، وطالبت المنظمات الخمس السلطات القطرية "بالإفراج الفوري عن السيد بيدالي، الذي يبدو أنه احتُجز بسبب ممارسته السلمية لحقوقه الإنسانية".


ويقوم بيدالي بالتغريد عن وضع العمال في قطر باسم مستعار، وقد عمدت السلطات إلى تحديد موقعه عبر رابط على الإنترنت، وفق المنظمات، واحتجزته من منزله في 4 مايو.


قطر


واعترفت السلطات القطرية، في وقت سابق هذا الشهر، بأنّ بيدالي معتقل لديها، لكنها لم تقبل بالإفصاح عن مكان احتجازه، وذكرت أنه أوقف على خلفية "خرقه القوانين الأمنية القطرية والإجراءات".


وتزعم الدوحة أنها قامت بسلسلة من الإصلاحات على قوانين العمل منذ اختيارها لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في 2010، والذي تطلّب خطة إعمار ضخمة استندت بشكل رئيسي، على العمال الأجانب، بيد أنها غالباً ما تتعرض لانتقادات من قبل منظمات حقوقية.


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!