الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

شركة أمريكية تصنع مركبة كهربائية "نصف طائرة ونصف قارب"

شركة أمريكية تصنع مركبة كهربائية
شركة أمريكية تصنع مركبة كهربائية "نصف طائرة ونصف قارب"

عملت شركة أمريكية على تطوير مركبة كهربائية "هجينة"، بهدف تخفيض التكلفة ومتاعب السفر بين المدن الساحلية.


وتعتمد المركبة "الهجينة" على نوعين من المحركات: كهربائي يتم تغذيته من بطاريات قابلة للشحن، ومحرك احتراق داخلي يعمل بالوقود (بنزين أو ديزل).


ابتكرت شركة "ريجينت" آلة طيران كهربائية بالكامل، أطلقت عليها اسم "seaglider"، التي تجمع بين السرعة والراحة وأنظمة الملاحة الخاصة بالطائرة مع القدرة على المناورة، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


وتعمل المركبة الهجينة بسرعات منخفضة تصل إلى 45 ميلاً في الساعة، وعندما تصل إلى المياه المفتوحة، تقلع المركبة وتصل سرعتها إلى 180 ميلاً في الساعة.


وتفكر "ريجينت" في إنشاء طرق محددة بين المراكز الرئيسة مثل: بوسطن، ونيويورك، ولوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو، أو مسارات أقصر مثل: مدينة نيويورك إلى هامبتونز أو الطرق التي تربط جزر هاواي.


بريطانيا لمجلس الأمن لا أدلة حول مزاعم إيران باصطدام الناقلة بقارب صيد


ونقلت الصحيفة البريطانية عن الشركة المصنعة: "إن البيئة البحرية تسمح لنا بتخفيض دورة التطوير، التي تستغرق عقداً من الزمن للطائرات، إلى النصف، كما أن الطائرات الشراعية تمتلك ضعف نطاق الطائرات الكهربائية بفضل الكفاءة الديناميكية الهوائية والتشغيلية".



اقرأ: دول عربية تمنع صلاة العيد.. والإمارات تسمح إقامتها ضمن ضوابط


وأشارت الشركة إلى أنّ طائرتها يمكنها فقط السفر لمسافة تصل إلى 180 ميلاً، وهو ما تسمح به تكنولوجيا البطاريات الحالية، مشيرة إلى أنّها تخطط لتزويد "seaglider" ببطاريات أكثر قوة في المستقبل، لتصبح قادرة على السفر لمسافة تصل إلى 500 ميل بشحنة واحدة.


اقرأ المزيد: الموت يخلّص البشرية من سفاح زرع الرعب في فرنسا وبلجيكا لسنوات طويلة


وحصلت الشركة على 450 مليون دولار على شكل طلبات مؤقتة من المشغلين في جميع أنحاء العالم، وتخطط لبدء نقل الركاب على طول الطرق الساحلية بحلول عام 2050.


ليفانت - وكالات 

العلامات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!