الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٥ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الجيش السوداني يعتذر.. لقتله اثنين من المتظاهرين

الجيش السوداني يعتذر.. لقتله اثنين من المتظاهرين
الجيش السوداني

شددت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية على أنها لم تصدر أي تعليمات للقوات التي تحمي محيط القيادة العامة، باستعمال الذخيرة صوب المواطنين.


وذكرت القيادة العامة ضمن بيان لها، أنها "تعتذر وتتأسف لما وقع من أحداث خلال مسيرات اليوم وتعد الشعب السوداني بأن ما حدث سيخضع للتحقيق والالتزام، بكشف نتائج التحقيق وتمليكها للرأي العام، والعدالة يجب أن تأخذ مجراها وفق مقتضيات القانون"..


اقرأ أيضاً: السودان يُشيد بالاهتمام الأمريكي.. لإنجاح الفترة الانتقالية


ولفت البيان إلى الالتزام بحماية الفترة الانتقالية وحراسة مكتسبات الثورة والتصدي "لأي محاولة تعيق نجاح الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي"، منوهاً إلى أنه جرى إغلاق محيط القيادة "من مبدأ حماية المواطنين، وحتى لا يتم استغلال المسيرات من جهات لها أجندة ترمي لإجهاض مسيرة الانتقال وخلق فتنة بين الشعب وقواته المسلحة".


السودان


من جهته، صرّح رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، ضمن بيان له: "صدمنا خلال الساعات الماضية بأحداث الاعتداء على المتظاهرين السلميين الذين تجمعوا في محيط القيادة العامة في ذكرى مجزرة فض اعتصام القيادة العامة واعتصامات الولايات، مما أدى لسقوط شهيدين وحدوث عشرات الإصابات بين صفوف الثوار".


واعتبر البيان ما حدث بأنه "جريمة مكتملة الأركان استخدم فيها الرصاص الحي ضد متظاهرين سلميين، وهو أمر لا يمكن السكوت عليه مطلقاً، ولن يتم السكوت عليه أو تجاهله".


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!