الوضع المظلم
الجمعة ٢٨ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

"البيتكوين" للعملات المشفرة تقتحم عالم سباق السيارات

"البيتكوين" للعملات المشفرة تقتحم عالم سباق السيارات

لأول مرة في التاريخ، ستكون "البيتكوين" سيدة العملات المشفرة في ”إنديانابوليس 500"، الراعي الرسمي لأشهر سباقات السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية.


نقل موقع ”كوين ديسك“، أن فريق إيد كاربنتر ريسينج (ECR) بسيارته شيفروليه رقم 21 التي تحمل شعار بيتكوين في خط البداية، سيكون بجانب 32 سيارة أخرى في حلبة سباق ”إنديانابوليس موتور سبيدواي“ الشهير.




وستكون السيارة ذات اللونين الأسود والبرتقالي التي تحمل شعارات بيتكوين، أكبر وأشهر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، هي أول سيارة سباق برعاية أعضاء مجتمع بيتكوين.


وبدوره قال كاربنتر، مالك الفريق، في وقت سابق من هذا الشهر، في بيان صحافي، أعلن فيه عن تلك الخطوة: ”جلب اهتمامي الشخصي بعملة بيتكوين إلى صناعتنا أمر تاريخي“.


وأضاف: "أرى أنها فرصة لتغيير طريقة عملنا في صناعة رياضة السيارات الخاصة بنا“.



اقرأ: الريال وبرشلونة ويوفنتوس يرفضون قرارات “يويفا” بخصوص السوبر ليغ


يشار إلى أن رعاية البيتكوين من قبل فريق ”إيد كاربنتر ريسينج“ يعتبر من بين أحدث الأمثلة على اقتحام العملات المشفرة قطاع الرياضات الاحترافية.


وفي وقت سابق، أعلن فريق ”أوكلاند أ“ في دوري البيسبول الأمريكي، أنّهم سيقبلون عملة بيتكوين كوسيلة دفع للأجنحة الموسمية.


كما أن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لنادي "سكرامنتو كينجز" من الرابطة الأمريكية لكرة السلة، قال، في نيسان/ أبريل الماضي، إنه سيمنح لاعبيه وموظفيه خيار الدفع بعملة بيتكوين.



اقرأ المزيد: فياريال يهزم مانشستر يونايتد ويتوج بالدوري الأوروبي للمرة الأولى


ومن المرجح أن يقود رينوس فيكاي، السائق الهولندي، السيارة ذات اللونين الأسود والبرتقالي التي تحمل شعارات بيتكوين، والتي ستزين أيضاً بدلته والزي الرسمي الذي يرتديه طاقم الفريق.


ليفانت - إرام نيوز 

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!