يفترض أن تكون “خلّ تفاح”.. ضبط شحنة خمور في السعودية قادمة من لبنان

يفترض أن تكون "خل" ضبط شحنة خمور في السعودية قادمة من لبنان

تمكنت السلطات السعودية في ميناء جدة، اليوم الأحد، من ظبط كميات كبيرة من المشروبات الكحولية، مستوردة من لبنان، أضيف إليها غلاف مزور على أنّها عبوات خل التفاح اللبناني، ولصق عليها اسم “مجدلون” .

وبشكل احترافي، استطاعت السلطات في جدة الكشف عنها، ليتم فتح باب التحقيق حول الجهات المسؤولة وراء محاولة تهريب المشروبات الكحولية إلى داخل المملكة.

وانتشرت على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، صور العبوات التي كانت مخفية بطريقة حرفية، مضافاً عليها غلافاً مزوراً على أنّها عبوات خل التفاح اللبناني، فيما طالب رواد المنصات الاجتماعية محاسبة المتورطين. 

 

وتم ضبط البضاعة المستوردة من قبل السلطات السعودية التي نجحت بكشف التزوير، حيث احتوت البضاعة على قوارير مشروبات روحية، تعرف بالويسكي، التي يمنع بيعها في المملكة، وتم تحريمها وفق القانون السعودي.

ومنذ مدة زمنية قصيرة، أعلنت المملكة العربية السعودية، منعها دخول شحنات الخضار والفواكه اللبنانية بعد ضبط ملايين حبوب المخدرات في شحنة رمان كانت متجهة لمدينة الدمام السعودية.

اقرأ: زوج يقوم بتزويج زوجته لأحد أقربائه

وكان السفير السعودي لدى لبنان، وليد البخاري، قد أعلن أنّ الكميات الضخمة التي تم ضبطها من المخدرات قبل دخولها المملكة تكفي لإغراق الوطن العربي بأكمله بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

اقرأ المزيد: طفل أمريكي نابغة يتخرج من الجامعة في سنّ الـ12 عاماً

ونتيجة ذلك، علقت المملكة العربية السعودية استيراد الخضروات والفواكه من لبنان إلى إشعار آخر، حتى تقدم الحكومة اللبنانية ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات.

ليفانت – سبوتنك