واتسآب يختبر ميزة ترحيل المحادثات عند تغيير رقم الهاتف

تطبيق واتس آب قد يقاضي منتهكي سياساته

تختبر شركة واتسآب العملاقة، ميزة جديدة قادرة على نقل الدردشات عند تغيير رقم هاتف المستخدم، وفقاً لما نشرته بوابة WABetaInfo، المتخصصة في دراسة الإصدارات التجريبية من برنامج المراسلة.

وتعتبر هذه الميزة لترحيل المحادثات، جزءاً من حزمة ”واتسآب“، المصممة لتبسيط انتقال المستخدم بين الأجهزة، وغرضها تصحيح مشكلة مزمنة وجدت بين المستخدمين الذين ينتقلون بين ”أندرويد“ و“آي أو أس“.

وأشار المصدر، إلى أن المطورون يختبرون بالفعل القدرة على نقل سجل الرسائل بين نظامي ”أندرويد“ و“آي أو أس“، ومعروف أنه في كل نظام أساسي يقوم برنامج المراسلة بتخزين نسخته الاحتياطية في نظام التشغيل السحابي الخاص به.

فيما لن يستطيع المستخدم استعادة نسخة من السجل المخزن بتطبيق ”آي كلاود“ على أندرويد، تماماً كما لا يمكن لـ“آيفون“ أخذ سجل دردشة من ”غوغل درايف“.

ومع الأيام القادمة، سيتم تصحيح هذا الوضع وسيتمكن برنامج المراسلة من نقل المحادثات بين الأنظمة الأساسية.

اقرأ: آبل تطلق ميزات لذوي الاحتياجات الخاصة في الساعات الذكية والأجهزة اللوحية

وأوضح التقرير، أنّ الخبراء وجدوا في ”واتسآب“ أنه يختبر القدرة على نقل سجل الدردشة، حتى إذا قام المستخدم بتغيير رقم الهاتف، وكما نعلم، يستخدم واتسآب رقم الهاتف كمعرف لتسجيل الدخول ومعرف الحساب، وبالتالي لا يمكنه الجمع بين الحسابين.

انتقادات تطال

وبعد وصول التحديث التالي لـ“واتسآب“، سيتمكن المستخدم من حفظ محادثاته وسجله، حتى عن طريق تغيير الهاتف الذكي وشراء بطاقة SIM جديدة.

اقرأ المزيد: “نتفلكس” تسعى لاقتحام صناعة ألعاب الفيديو

تجدر الإشارة، أنّ تطبيق ”تيلغرام“ الخاص للمراسلات الفورية، كان قد تمكن منذ فترة طويلة من إعادة تسجيل حساب المستخدم الحالي في جميع جهات الاتصال والمحادثات والقنوات، إلى رقم هاتف جديد دون مشاكل.

ليفانت – وكالات