هندي يسقي مصابة بالكورونا «بول البقر» بغرض الشفاء

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لرجل يسقي "بول بقر" لامرأة مصابة بفيروس "كورونا" لمساعدتها على الشفاء من المرض، بحسب ظنه. 

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لرجل يسقي “بول بقر” لامرأة مصابة بفيروس “كورونا” لمساعدتها على الشفاء من المرض، بحسب ظنه. 

 وتفشى فيروس كورونا، في الهند، بشكل مخيف خلال الأسبوع الأخير، موقعاً آلاف الوفيات وملايين الإصابات.

وأظهر الفيديو، الرجل الذي تحدثت تقارير إعلامية أنّه عضو في حزب “بهاراتيا جاناتا الحاكم”، يرتدي زي الوقاية الشخصية، ويقوم بسقاية المريضة المسنة في المستشفى بسائل يُقال عنه “غاو-موترا” أي (بول بقرة).

وعقب انتشار الفيديو، تعرّض الرجل لإدانة واسعة بين الناشطين، وسط حالة من الدعم والتعاطف مع المرأة المصابة بكوفيد-19، في حين لم يصدر حزب بهاراتيا جاناتا أي بيان رسمي حول الفيديو.

وبحسب تقارير إعلامية، فإنّ قادة حزب “بهاراتيا جاناتا الهندوسي” الحاكم، يعلمون الناس كيفية استخدام “بول البقر” كعلاج للفيروس، حيث أكّد “كايلاش فيجايفارجيا”، الأمين العام لحزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، أنّ كوفيد-19 لا يمكنه أن يضرّ بلداً فيه 3.3 مليون إلهاً وآلهة.

ومن الجدير بالذكر، أنّ وزارة الصحة الهندية قد أعلنت تسجيل ما يزيد عن 400 ألف إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة فقط، وهي حصيلة يومية غير مسبوقة في العالم منذ بدء تفشي الوباء، كما تجاوزت الوفيات اليومية 3 آلاف و500، وهو ما يرفع العدد الكلي للوفيات في الهند إلى حوالي 212 ألفاً.

وفي اعتقاد خبراء الصحة، إنّ العدد الفعلي أكبر بكثير، إذ إنّ عدد الفحوص ليس كافياً، وأسباب الوفاة لا تسجل بشكل دقيق.

ليفانت – وكالات