مورينيو مدرباً لروما الإيطالي

مصدر الصورة : Reuters /NEIL HALL
مصدر الصورة : Reuters /NEIL HALL

أعلن نادي روما الإيطالي، اليوم الثلاثاء، في بيان رسمي، أنّه عين البرتغالي “جوزيه مورينيو” مدرباً للفريق في الموسم المقبل، خلفاً للمدرب باولو فونسيكا.

ونشر النادي الإيطالي بياناً رسمياً جاء في: “يسعدنا أن نعلن عن التوصّل إلى اتفاق مع “جوزيه مورينيو” ليصبح مدربنا الجديد قبل موسم 2021-22″.

وأضاف البيان “إنّ مورينيو، البالغ 58 عاماً، هو أحد أكثر المدربين نجاحاً في تاريخ الرياضة، بعد أن فاز بـ25 لقباً كبيراً في مسيرته حتى الآن”.

وسبق لمورينيو أن درب عدة أندية أوروبية، أبرزها، بورتو البرتغالي، وتشيلسي اللندني، وإنتر ميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، واستغنى عنه توتنهام هوتسبير اللندني في الشهر الماضي بعد 17 شهرا من توليه المهمة.

 

وكان نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي قد أقال مورينيو من منصبه كمدير فني للفريق اللندني، في الـ19 من أبريل الماضي، بسبب تدني مستوى الفريق.

اقرأ أيضاً: الإعلام الكاتالوني: ميسي سيبقى في برشلونة حتى عام 2022

وتوصّل نادي روما، في وقت سابق من اليوم، لاتفاق يقضي بانفصاله عن مدربه، البرتغالي باولو فونسيكا، بالتراضي، اعتباراً من نهاية الموسم الحالي.

اقرأ: مع عودة بيريز.. سياسة “حشد النجوم” تعود لريال مدريد

ويحتلّ فريق روما المركز السابع في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي هذا الموسم، برصيد 55 نقطة، كما أنّ في رصيده فوزاً وحيداً من آخر 8 مباريات لعبها في الدوري.

ليفانت – وكالات