من قيادة الإمارات إلى قيادة كُردستان.. دعوة لتعزيز العلاقات

الإمارات وكردستان

توجه ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محمد بن زايد آل نهيان، بالدعوة لرئيس إقليم كُردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تسلم رئيس الإقليم، صباح اليوم الاثنين، رسالة دعوة من محمد بن زايد آل نهيان، سلمها له القنصل العام للإمارات العربية المتحدة في عاصمة الإقليم، أربيل، أحمد إبراهيم الظاهري، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس إقليم كُردستان.

اقرأ أيضاً: إقليم أكلته الحروب.. الإمارات تسعى لاستعادة سلامه بالحوار

ولفت البيان، إلى أنّ “سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة… أكد من خلال رسالة الدعوة رغبة الإمارات في تعزيز العلاقات مع إقليم كُردستان في كافة المجالات”.

وأردف البيان، أنّ رئيس إقليم كُردستان عبر عند تسلمه رسالة دعوة ولي عهد أبو ظبي عن “شكره وسروره لدعوتهم إياه، معلناً أن الزيارة ستتم في وقت يناسب الجانبين، وقيم عالياً العلاقات وأواصر الصداقة بين العراق وإقليم كُردستان وبين قيادة وحكومة وشعب الإمارات”.

الإمارات

وكان قد توجه رئيس إقليم كردستان العراق سابقاً، بزيارة إلى الإمارات في 9 تشرين الثاني، 2019، حيث استقبل في المطار من قبل عدد من المسؤولين وبمراسم رسمية.

وخلال شهر حزيران 2019، تلقى رئيس إقليم كوردستان، اتصالاً هاتفياً من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث قدم الأخير تهانيه بمناسبة تسنمه منصب رئاسة الإقليم آملاً له الموفقية والنجاح، كما شدد الجانبان “خلال الاتصال على تعزيز العلاقات بين الامارات العربية‌ المتحدة وإقليم كُردستان وتطوير التنسيق والتعاون بين الجانبين”.

ليفانت-وكالات