ملك الأردن يستقبل وفداً أمريكياً لبحث عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية

الاردن وامريكا

أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، إن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، استقبل وفداً أميركياً برئاسة عضو مجلس الشيوخ السناتور الديمقراطي، كريس ميرفي، ويضم منسق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، بريت ماكغورك، والمبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، تيموثي ليدركينغ، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في وزارتي الدفاع والخارجية.

وأشارت وكالة بترا إلى أن اللقاء تناول “علاقات الصداقة التاريخية المتينة والشراكة الاستراتيجية التي تربط الأردن والولايات المتحدة”.

حيث ناقش ملك الأردن، عبدالله الثاني بن الحسين، سلسلة من القضايا مع وفد أميركي رفيع المستوى في العاصمة عمّان، الاثنين، بما في ذلك عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وأعرب العاهل الأردني عن تقديره للرئيس الأميركي جو بايدن على دعم الولايات المتحدة للأردن.

امريكا والاردن

وقالت بترا إن اللقاء “بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث أكد جلالة الملك ضرورة تكثيف الجهود لإعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين للوصول إلى السلام العادل والشامل، على أساس حل الدولتين، بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية”.

من جانبه، أوضح السناتور ميرفي أن الوفد الذي يترأسه في هذه الزيارة، فريد من نوعه، باعتباره يشمل ممثلين عن السلطتين التشريعية والتنفيذية في الولايات المتحدة، ومسؤولين من المؤسسات المعنية بتمتين الشراكة بين البلدين، وفقاً للوكالة الأردنية.

المزيد الملك الأردني: الاحتلال والتمييز العنصري تُنتج الخاسرين فقط

كما “تطرق اللقاء إلى الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إضافة إلى الآثار الناجمة عن جائحة كورونا على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، وأهمية تكثيف الجهود المشتركة لمجابهتها”.

ليفانت – وكالات