مقتل صياد سمك في دركوش بنيران الجندرما التركية.. والهيئة تعتقل إعلامياً

مقتل صياد سمك في دركوش بينيران الجندرما التركية والهيئة تعتقل إعلامياً

قامت قوات الجندرما التركية، بقتل شاب سوري متواجد ضمن الأراضي السورية في بلدة “دركوش” بريف “إدلب” الغربي، عندما كان يصطاد السمك من نهر العاصي، يوم أمس.

الشاب كان بصحبة اثنين آخرين يصطادون السمك، حيث فاجأهم رصاص الجندرما التركية، وفق ما ذكر “غسان قرابيلو”، أحد شهود العيان على الحادث، وسارع إلى إسعاف الضحية.

وتحدّث شهود عيان عن سماع صوت إطلاق نيران تلاه صراخ الصيادين، بعد ذلك سمعوا صوت نيران رشاش ثقيل، فانتظر سكان المنطقة قليلاً حتى يهدأ صوت إطلاق النيران حتى تمكنوا من الخروج ورؤية ما حدث.

ووفق شهود عيان، فإنّ أحد الصيادين كان ينزف بشدة وشقيقه الصياد الآخر يقوم بسحبه، بينما كان الصياد الثالث مفقوداً.

تم إسعاف الصيادين إلى المستشفى، ليفارق أحدهما، ويدعى “عدنان عكيد”، الحياة، وخرج بعض الأهالي للبحث عن الشخص الثالث المفقود، وقد طلب من وحدة للدفاع المدني في المنطقة البحث عن الرجل، وعند وصولهم إلى المنطقة رفضوا النزول باتجاه النهر خوفاً من استهدافهم من قبل الجندرما، وأنهم سينتظرون الحصول على إذن من مختار القرية التركية من أجل البحث.

هيئة تحرير الشام تقتحم "أبو طلحة" في ريف إدلب الشمالي وتستولي على أرض مخصصة للنازحين

أصرّ أهالي القرية على البحث عن الرجل المفقود، وبالفعل وجدوه مختئباً دون أن يصاب بأي أذى.

اقرأ: بعد عام على الاعتقال.. مقتل معتقل تعذيباً في سجن “صيدنايا”

ومن جانبه، قامت هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة”، باعتقال الإعلامي والمصور “محمد نعسان دبل”، إضافة إلى شقيقه “عمر”، بعد مساهمتهم بعميلة الإسعاف، عقب جدل بينهم وبين عناصر “الهيئة”، الذين وصلوا المستشفى، وتطور الشجار بينهم وبين عناصر “الهيئة”، الذين قاموا بالصراخ عليهما وإطلاق النار بالهواء واعتقالهما.

وتحدث موقع “الشرق سوريا”، عن مصادر محلية لم يكشف عنها، أن “النصرة” أطلقت سراح الشقيقين بعد مضي ساعات على اعتقالهما.

اقرأ المزيد: “الدفاع الوطني” تصعّد من تحركاتها في محيط القامشلي.. والجيش الروسي مستاء من أمريكا

يشار أن المرصد السوري كان قد وثق، الأسبوع الماضي، سقوط 20 مدنياً سورياً برصاص الجيش والجندرما التركيين، منذ مطلع العام 2021 الحالي، كانوا يمارسون أعمالهم الاعتيادية داخل الأراضي السورية.

ليفانت – وكالات