مطالب بريطانية بسحب نهائي أبطال أوروبا من إسطنبول بسبب كورونا

دوري أبطال اوروبا

قال وزير النقل البريطاني جرانت شابس إن السفر إلى دول القائمة الحمراء غير مسموح به باستثناء الظروف الاستثنائية ويتعيّن على أي شخص عائد من دولة مدرجة على هذه القائمة دفع تكاليف الحجر الصحي الإجباري في الفندق.

وقال شابس الذي زاد احتمالات نقل المباراة إلى إنكلترا : هذا يعني أن الجماهير يتعين عليها عدم السفر إلى تركيا.

وأضاف: الاتحاد الانكليزي لكرة القدم يجري مناقشات مع الاتحاد الأوروبي (يويفا). نحن منفتحون على استضافة المباراة لكن القرار في النهاية بيد يويفا.

يأتي ذلك قبل 3 أسابيع على المباراة المرتقبة لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أثير جدل بشأن الملعب الذي يستضيف المباراة التي تجمع طرفين إنكليزيين، هما مانشستر سيتي وتشلسي.

وبات الغموض يكتنف ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والمقرر في 29 مايو أيار بين مانشستر سيتي وتشيلسي في إسطنبول بعد أن وضعت الحكومة البريطانية تركيا على القائمة الحمراء للسفر.

ملعب اتاتورك

وكشفت شبكة “سكاي سبورتس” الرياضية أن نادي أستون فيلا الإنكليزي عرض إقامة النهائي على ملعبه “فيلا بارك”، وبحضور جماهيري محدود، مما قد يضيف لمسة جميلة للنهائي.

لكن التزام اليويفا بإقامة المباراة النهائية في إسطنبول لم يتغير حتى الآن، وفقا لصحيفة “غارديان” البريطانية.

ويتمسك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بإقامة النهائي المقرر في 29 مايو الجاري في مكانه المحدد سلفاً، مدينة إسطنبول التركية، لكن أزمة كورونا فرضت واقعا دفع كثيرين للتفكير في سحب المباراة من إسطنبول.

وقال يويفا إنه سيستغرق بعض الوقت لدراسة قرار الحكومة البريطانية. ولم يرد الاتحاد الانكليزي على الفور على طلب للتعليق.

المزيد ثالث نهائي إنكليزي.. تشيلسي يواجه مان سيتي في نهائي أبطال أوروبا

واحتلت تركيا في الأسابيع الأخيرة المركز الرابع عالميا من حيث عدد حالات الإصابة اليومية بكوفيد-19.

ليفانت – وكالات