ليفربول يفوز على ساوثامبتون ويتقدم للمركز السادس

ليفربول وساوثامبتون

ظهر ليفربول بعيداً للغاية عن أفضل مستوياته في مباراته مع ساوثامبتون، وتدخل الحارس أليسون لإنقاذه عدة مرات. لكن الانتصار رفع رصيده إلى 57 نقطة من 34 مباراة في المركز السادس، بفارق ست نقاط خلف ليستر سيتي صاحب المركز الرابع وتتبقى له مباراة إضافية.

وبقي ساوثامبتون في المركز 16، ورغم أنه ما زال لم يضمن حسابيا البقاء في الدوري الممتاز، فإنه يبدو بعيدا عن معركة الهبوط.

وكان قد قابل ماني تمريرة محمد صلاح العرضية بضربة رأس في الشباك في الدقيقة 31، بعد ثوان قليلة من إضاعة تشي آدمز الهدف الافتتاحي لساوثامبتون.

حيث أحرز ساديو ماني هدفاً بضربة رأس في الشوط الأول وهز تياجو الشباك في الدقائق الأخيرة ليفوز ليفربول 2-صفر بملعبه على ساوثامبتون ويحافظ فريق المدرب يورجن كلوب على آماله في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبدت النقاط الثلاث مهددة حتى استقرت تسديدة منخفضة من تياجو في الشباك في الدقيقة 90، وهو هدفه الأول مع ليفربول منذ انضمامه من بايرن ميونيخ قبل انطلاق الموسم الجاري.

ليفربول

ووصف يورجن كلوب مدرب ليفربول الفوز “بالمهم جداً” بعدما تعادل في مباراتين متتاليتين، مؤكداً إن إنهاء الموسم في المربع الذهبي “ليس مستحيلاً لكن من الصعب تحقيقه. سنحاول ونرى ما سيحدث”.

وما زال ليفربول بطلا من الناحية النظرية بعد هزيمة مانشستر سيتي 2-1 أمام تشيلسي في وقت سابق اليوم، لكنه بدا بعيدا للغاية عن أداء الآلة التي لا تكل الذي قاده إلى اللقب الموسم الماضي.

وكان فريزر فورستر حارس ساوثامبتون الأكثر انشغالاً وتصدى لمحاولتين من ديوجو جوتا وصلاح لكن ليفربول بدا مرتبكاً في كل هجمة لساوثامبتون وكان محظوظا في عدم اهتزاز شباكه.

ووجد نيثن تيلا نفسه وحيدا في مساحة شاسعة في الجناح الأيمن وانطلق للأمام ثم أرسل تمريرة عرضية منخفضة إلى آدمز الذي بدا أنه سيسجل لا محالة قبل أن يتصدى أليسون لمحاولته.

واستغل ليفربول خروجه من هذا المأزق في الدقيقة التالية عندما أرسل صلاح كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها ماني برأسه إلى الشباك.

المزيد رغم تعادل ليفربول مع نيوكاسل.. صلاح يسجل رقماً تاريخياً

وأضاع تيلا فرصة للتعادل قبل الاستراحة عندما سدد مباشرة برأسه في اتجاه أليسون، بينما وضع آدمز الكرة في الشباك لكن الهدف أُلغي بداعي التسلل.

ليفانت – وكالات