للمرة الأولى في تاريخه.. مانشستر سيتي يتأهل لنهائي أبطال أوروبا

رياض محرز

أكد مانشستر سيتي، الذي بات قاب قوسين أو أدنى من حسم لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، تفوقه على فريق باريس سان جيرمان الذي وصل إلى نهائي البطولة الأوروبية في الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام بايرن ميونخ الألماني.

ويلتقي مانشستر سيتي في النهائي الفائز في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين تشيلسي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، التي تحسم الأربعاء عبر مباراة الإياب على ملعب ستامفورد بريدج، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1 – 1 في مدريد.

حيث صعد مانشستر سيتي الإنكليزي للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2 – صفر يوم الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي.

ولعب النجم الجزائري رياض محرز دور البطولة في تأهل مانشستر سيتي، حيث سجل هدفاً للفريق في مباراة الذهاب التي انتهت بالفوز على سان جيرمان 2 – 1 كما سجل ثنائية في الدقيقتين 11 و63 قاد بها الفريق الإنجليزي للفوز 2 -صفر في مباراة الإياب، ليتأهل مانشستر سيتي فائزا بنتيجة إجمالية 4 – 1.

وخرج مانشستر سيتي من الشوط الأول متقدما بالهدف الأول لنجمه رياض محرز، وفي الشوط الثاني، فرض سيتي تفوقه بشكل أكبر وعزز تقدمه بالهدف الثاني لرياض محرز ليفقد سان جيرمان الهدوء إذ طرد أنخيل دي ماريا في الدقيقة 69.

مان سيتي وسان جيرمان

فيما وصف المدرب بيب غوارديولا، مسيرة الفريق باختصار: “ما فعله اللاعبون هذا الموسم مذهل، وجاء في أصعب عام مر على الجميع.. الاقتراب من الفوز بالدوري الإنجليزي وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا أمر جيد للغاية”.

“ما فعلناه خلال السنوات الأربع الماضية كان مذهلاً، التتويج ببطولات الدوري والكؤوس، وفي كل بطولة خضناها.. الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أمر صعب للغاية لكننا فعلناها. قدمنا موسما رائعا في دوري أبطال أوروبا والآن ، نحن نستحق أن نكون هناك. سنلعب النهائي”.

المزيد مانشستر سيتي على بعد خطوة واحدة من نهائي أبطال أوروبا

وسيخوض مانشستر سيتي النهائي في إسطنبول التركية يوم 29 مايو الجاري ضد غريمه المحلي تشلسي أو ريال مدريد الإسباني اللذين يتواجهان في إياب نصف النهائي الثاني اليوم الأربعاء، علما بأن مباراة الذهاب بين الفريقين في مدريد انتهت بالتعادل 1-1.

ليفانت – وكالات