قناة السويس تُحقق زيادة بالإيرادات.. قرابة 16%

السويس

تمكنت قناة السويس من تحقيق أداء باهرا خلال أبريل الماضي، عقب تأثر الإيرادات، وأعداد السفن خلال مارس، نتيجة جنوح السفينة” إيفر جيفن”، إذ زادت إيرادات قناة السويس خلال أبريل الماضي، بنسبة 15.96%، كما زادت أعداد السفن المارة بالقناة بنسبة 4.79%.

ووفق رويترز، ذكرت هيئة قناة السويس، ضمن بيان أمس الخميس، إن إيراداتها بلغت 552 مليون دولار في أبريل/نيسان الماضي، مقارنة مع 476 مليون دولار قبل عام، موضحةً أن 1814 سفينة استعملت الممر المائي في أبريل/نيسان الماضي، ارتفاعاً من 1731 في أبريل/ نيسان 2020.

اقرأ أيضاً: مصر تتوجه لتوسيع جزء من الممر المائي بالسويس

وكانت قد جنحت السفينة “إيفر جيفن” البالغ طولها 400 متر وعرضها 59 متراً وحمولتها الإجمالية 224 ألف طن، خلال قيامها برحلة من الصين إلى روتردام في هولندا، في 23 مارس/آذار الماضي، في قناة السويس.

وأسفر تعطل الملاحة إلى ازدحام مروري في القناة وتشكل طابور انتظار طويل زاد عن 420 سفينة.

قناة السويس

وكشفت الهيئة في 29 مارس/ آذار الماضي، عن فتح الملاحة مجدداً عقب إعادة تعويم السفينة، وفي الثالث من أبريل/ نيسان الحالي أكدت قناة السويس انتهاء أزمة الملاحة وعبور كافة السفن المنتظرة.

وأدى جنوح السفينة إلى إرباك حركة التجارة العالمية، إذ تستحوذ قناة السويس على قرابة 12% من حركة التجارة العالمية المنقولة بحراً، وتعتبر قناة السويس ممراً صناعي بطول 193 كيلومتراً جرى حفره على مدار 10 سنوات، وافتتاحه عام 1869، وتربط بين شرق وغرب الكرة الأرضية.

ليفانت-وكالات