قتلى وجرحى باستهداف مجهولين حافلة محملة بعناصر قسد

بمناسبة النوروز..قسد تفرج عن 80 داعشياً

قتل أربعة عناصر وأصيب 6 آخرون من قوات الإدارة الذاتية “قسد”، اليوم الأحد، في كمين مسلح نفذه مجهولون في دير الزور.

قالت مصادر محلية، قتل أربعة عناصر وجرح ستة، من القوات الخاصة التابعة لقوات الإداراة الذاتية “قسد”، في كمين مسلح نفذه مجهلون بالأسلحة الرشاشة، استهدف حافلاتهم في بلدة الكبر، التي تبعد حوالي 50 كم غربي دير الزور.

وأوضحت المصادر، أنّ مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية استهدفوا، اليوم الأحد/ 9 أيار، حافلة محملةً بعناصر من قسد، في قرية الكبر بريف دير الزور الغربي.

قوات قسد تختطف 13 معلماً وتزجهم في معسكراتها

اقرأ: بثينة شعبان تتهم “بريطانيا” بالضغط على المسؤولين للانشقاق

وكان مجهولون يستقلون دراجة نارية اغتالوا، يوم الجمعة الماضي، أحد قياديي “قوات الإداراة الذاتية”، يدعى “غسان الخبل”، من أمام منزله في بلدة ذيبان شرقي دير الزور.

ومن جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة، عن قيام قوات “قسد” بزرع شبكة ألغام عبر فريق هندسي مختصّ، في الجهة المقابلة لقرية التروازية، شمال شرقي الرقة، بهدف إنهاء عمليات التهريب بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية، التي يفصل بينهما الطريق الدولي (M4).

اقرأ المزيد: ألمانيا ترفض لجوء السوريين “المستنكفين ضميرياً”

وتشمل العملية، زراعة 60 لغماً فردياً وثقيلاً، وسيتم زراعتهم على الطرق الواصلة بين التروازية وقرية تفاحة، في منطقة ما تسمى “نبع السلام”، التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

يشار إلى أنّ قوات سوريا الديمقراطية، تحمّل “تنظيم داعش الإرهابي” مسؤولية تلك الأعمال الإجرامية، خاصة أنه ينشط في تلك المنطقة. 

ليفانت – وكالات