فياريال يهزم مانشستر يونايتد ويتوج بالدوري الأوروبي للمرة الأولى

فياريال

عززت إسبانيا رقمها القياسي كأكثر الدول تتويجاً بالدوري الأوروبي، بعدما حصلت أنديتها على لقبها الثالث عشر في البطولة، بينما بقي رصيد إنكلترا متوقفاً عند 9 ألقاب، كثاني أكثر الدول حصدا للقب. وأصبح فياريال، الذي توج بأول لقب كبير في تاريخه الذي يمتد إلى 98 عاماً، سابع فريق يتوج بالبطولة دون أن يخسر أي مباراة خلال مشواره بالبطولة.

وبات أوناي إيمري مدرب فياريال، صاحب الرقم القياسي كأكثر المدربين فوزا باللقب، بعدما حصل عليه للمرة الرابعة، ليفض شراكته مع المدرب الإيطالي جيوفاني تراباتوني، حيث سبق لإيمري أن فاز بالبطولة ثلاث مرات مع فريقه السابق إشبيلية الإسباني.

وتُوج فياريال الإسباني بلقب المسابقة “يوروبا ليغ” بعد مباراة ماراثونية مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، انتهت بالتعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، لتحسم ركلات الترجيح النتيجة.

وذلك بعد أن أحرز جيرونيمو رولي، حارس فياريال، ركلة الترجيح الحاسمة، وأنقذ ركلة نظيره ديفيد دي خيا، ليتوج فريقه بطلا للدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

فياريال

وسجل جيرارد مورينو (29) هدف فياريال، والأوروغوياني إدينسون كافاني (55) هدف مانشستر يونايتد. وجرت المباراة النهائية في مدينة دانسك البولندية أمام 9500 متفرج.

ونجا فياريال في الشوط الثاني ليمنح مدربه أوناي إيمري لقبه الرابع في البطولة، فيما استمر غياب يونايتد عن الألقاب منذ فوزه بالدوري الأوروبي في 2017.

وهز جيرار مورينو شباك دي خيا بعد ركلة حرة من داني باريخو ليتقدم فياريال في الدقيقة 29، لكن يونايتد أدرك التعادل عب رإدينسون كافاني الذي استغل تسديدة زميله ماركوس راشفورد التي غيرت اتجاهها في الدقيقة 55.

المزيد ميرانديس يهزم فياريال ويبلغ دور قبل النهائي في كأس ملك إسبانيا

واستمر التعادل في الوقت الإضافي وبعد تسجيل كل اللاعبين ركلاتهم هز رولي شباك دي خيا قبل أن ينقذ تسديدة الحارس الإسباني.

ليفانت – وكالات