عودة الجماهير الإنجليزية إلى المدرجات

عودة الجماهير الإنجليزية إلى المدرجات

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، من خلال بيان رسمي، عودة الجماهير إلى الملاعب، بعد انقطاع أكثر من عام ونصف بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي بيان رسمي، قالت الرابطة، إنه “يحق للنادي المضيف استقبال الجماهير ولكن بعدد محدد، ضمن الجولتين الأخيرتين للمسابقة، ولكن بعد تخفيف قيود الإغلاق المفروض على البلاد من قبل السلطات الحكومية”. 

وأجرى الاتحاد الإنجليزي، في الأسبوع الماضي، بعض التعديلات على جدول مباريات الجولة الأخيرة من الدوري، بهدف السماح لجمهور جميع الفرق بالاستمتاع بمباراة واحدة على الأقل في ملعب فريقهم.

وستقام مباريات الأسبوع الـ37 من البريميرليغ، يومي 18 و19 مايو، بدلاً من 15 و16 من نفس الشهر، كما كان مقرراً.

هذا يعني يمكن إقامة الجولتين قبل الأخيرة والنهائية بعد 17 مايو، اليوم الذي ينتظر فيه عودة الجمهور إلى الملاعب بأعداد محدودة.

وفي المقابل، أعلن نادي “ليفربول” عن فتح باب حجز التذاكر لجماهيره لحضور مباراته أمام كريستال بالاس في الجولة الـ38 والأخيرة من المسابقة المحلية.

اقرأ المزيد: بسبب كورونا.. قواعد جديدة في كأس الأمم الأوروبية المؤجلة

وسيتم توفير 10 آلاف تذكرة لحضور مباراة كريستال بالاس، والتي ستقام يوم 23 مايو، وذلك بحسب الموقع الرسمي للريدز.

وأكد “ليفربول” على التزامه التام من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الحكومة البريطانية، كما سيتم فحص جميع الحاضرين باختبار PCR قبل المباراة.

اقرأ: للمرة الأولى في مانشستر سيتي يتأهل لنهائي أبطال أوروبا

وتسبب فيروس كورونا، الذي انتشر منذ أواخر ديسمبر من عام 2019، في مدينة ووهان الصينية، حتى الآن، في منع حضور الجماهير إلى المدرجات، لتفادي انتشار العدوى.

ليفانت – وكالات