علامات تنذر بمشاكل صحية في القلب

مشاكل صحية

ثمة علامات تحذيرية واضحة تنذر بمشاكل صحية في القلب، فبعض الأعراض قد تكون خارج منطقة الصدر، كما أنّ البعض قد تخفى عليه، فتبدو بسيطة ولكنها يمكن أن تشير إلى مشكلة في القلب.

نشر موقع “WebMD”، تقريراً كشف خلاله أنّ الإحساس بألم عابر أو سريع الزوال في الصدر قد يشير إلى مشكلة في القلب، وخاصة النوبة القلبية، إذ عادة ما يكون هذا الألم من الأعراض السابقة للنوبة.

كما أنّ البعض قد يشعر بأعراض تنبيهيه، فهنا عليه الخضوع للفحوصات، خاصة إن كان عمره قد تجاوز الـ60 عاماً.

ومن أهم العوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة بمشاكل القلب:
– زيادة الوزن.
– مرض السكري.
– ارتفاع ضغط الدم.
– ارتفاع الكولسترول.

إلى جانب نزلة البرد، قد يرتبط استمرار الصفير أو السعال بقصور القلب، وخاصة إذا كان السعال مصحوباً بمخاط أبيض أو وردي مزود بالدم.

كما أنّ عسر الهضم من بين أبرز العلامات المرتبطة بالقلب التي عادة ما يتم تجاهلها عند التشخيص، وخاصة لدى النساء، إذ يعدّ من المؤشرات غير المعتادة المرتبطة بمشاكل القلب.

اقرأ: تقتل مئات الآلاف سنوياً.. الصحة العالمية تحذّر من ساعات العمل الطويلة

وتعدّ حرقة المعدة من المؤشرات على مشاكل القلب، وتعتبر من العلامات الأكثر شيوعاً لدى النساء، ويأتي فقدان الوعي أو الإغماء المفاجئ بين أبرز المؤشرات على وجود مشاكل في القلب، عكس ما يشاع من ربطه بالإجهاد والإرهاق فقط.

اقرأ المزيد: دراسة تكشف قدرة الثديات على التنفس عبر فتحة الشرج

كذلك فإنّ الشعور بعدم الراحة وتورم القدم أو البطن وتشنج الساقين من العلامات المرتبطة بمشاكل القلب، بالإضافة إلى سوء الحالة المزاجية واضطراب النوم وألم الذراعين والكتفين.

ليفانت – وكالات