عفرين.. هجمات وتفجير سيارة تابعة للفصائل الموالية لتركيا

عفرين

وقع بعد منتصف ليل الأحد-الاثنين هجوم مسلح من قبل مجهولين، على حاجز لفصيل ضمن “الجيش الوطني” الموالي لتركيا في ناحية شران بريف عفرين، شمال غربي حلب.

حيث جرى اشتباك بين الطرفين، أدى لمقتل اثنين من الفصائل قبل أن يلوذ المهاجمين بالفرار.

وكان قد وقع انفجار قبل بضعة أيام، ضمن سيارة عسكرية تابعة لفرقة السلطان مراد، في قرية حلوبي الصغير بريف مدينة عفرين شمال غربي حلب، ما أدى لاحتراقها، دون أنباء عن خسائر بشرية، فيما لم ترد معلومات مؤكدة عما إذا كان الانفجار ناجم عن قنبلة انفجرت بالسيارة عن طريق الخطأ أو أن عبوة ناسفة انفجرت فيها، على صعيد متصل قامت “فرقة الهندسة” بتفجير سيارة مفخخة معدة للتفجير، جرى تفجيرها عن بعد في منطقة عفرين.

عفرين

كذلك سقطت يوم أمس، سقوط قذائف صاروخية على مدينة عفرين وأطرافها بريف حلب الشمالي الغربي، والخاضعة لنفوذ الأتراك والفصائل، ما أدى لمقتل طفلة من ريف حلب الجنوبي، ولم يعلم مصدر القذائف إذا ما كان قوات النظام أم القوات الكردية.

فيما قصفت القوات التركية والفصائل الموالية لها، أماكن خاضعة لسيطرة القوات الكردية في ريف حلب الشمالي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

اقرأ المزيد: عفرين.. انفجار في آلية عسكرية للفصائل وتفكيك سيارة مفخخة معدّة للتفجير

وكان قد وقع انفجار ضمن سيارة عسكرية تابعة لفرقة السلطان مراد، في قرية حلوبي الصغير بريف مدينة عفرين شمال غربي حلب، ما أدّى لاحتراقها، دون أنباء عن خسائر بشرية.

كما قامت “فرقة الهندسة” بتفجير سيارة مفخخة معدة للتفجير، إذ جرى تفجيرها عن بعد في منطقة عفرين، فيما قالت مصادر أن المجموعة المسلحة اغتالت اثنين من الفصائل الموالية لأنقرة في مدينة جرابلس شمال شرق حلب، بينهم عنصر من حركة أحرار الشام.

ليفانت- متابعات