شركة إماراتية للطاقة تقتحم السوق اليونانية.. بمشروع ضخم

الإمارات واليونان - شركة مصدر

اقتحمت شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل “مصدر” السوق اليونانية لأول مرة بمشروع ضخم لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 65 ميجاواط.

وكشفت كل من شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، وهي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة و”تاليري انرجيا” التي تستثمر في مشاريع طاقة الشمس والرياح على مستوى المرافق الخدمية، توافقهما على تطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 65 ميجاواط في اليونان عبر شركة “مصدر-تاليري جنريشن”.

اقرأ أيضاً: الحكومة المؤقتة الليبية تختار تركيا.. على حساب اليونان

وجرى الإعلان عن تلك الاتفاقية من خلال مراسم إمضاء أقيمت افتراضياً بمشاركة ديونيسوس زويس، سفير الجمهورية اليونانية لدى الإمارات، وسليمان حامد سالم المزروعي، سفير الإمارات لدى اليونان.

ويعتبر هذا المشروع أول استثمارات “مصدر” في السوق اليونانية وستتولى “مصدر-تاليري جنريشن” مهمة تطوير المشروع بالتعاون مع شركاء محليين هما مجموعة “كونستانتاكوبولوس” وشركة “أوتوهيلاس”.

اليونان تطرد السفير الليبي بسبب اتفاق ترسيم الحدود البحرية

وأبدى ديونيسيوس زيوس عن سعادته بإمضاء الاتفاقية بين اثنتين من الشركات اليونانية البارزة، وهما مجموعة “كونستانتاكوبولوس”، وشركة “أوتوهيلاس”، والشركة التي جرى تأسيسها بشكل مشترك بين كل من “مصدر”، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، وشركة “تاليري-انرجيا”، إحدى الشركات البارزة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، وذلك بغية تطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية في اليونان.

وهنّأ سعادته الشركاء في المشروع، وخصّ بالتهنئة شركة “مصدر” الذي يمثل ذلك المشروع أول استثمار لها في قطاع الطاقة المتجددة اليوناني، مبدياً أمله بأن تمهد الاتفاقية الطريق أمام “مصدر” وغيرها من الشركات الإماراتية من أجل المزيد من الاستثمارات في السوق اليونانيّة.

ليفانت-وكالات