ساعي بريد داعش في كركوك.. بيد العراق

الامن العراقي

كشفت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال “ساعي بريد” تنظيم “داعش” الإرهابي، ضمن محافظة كركوك.

وبينت الاستخبارات عبر بيان لها، أنّ اعتقال المتهم أتى بعد “عملية استخبارية نوعية تميزت بدقة المعلومة والمتابعة المستمرة لتحركات أحد العناصر الإرهابية في منطقة الزاب بقضاء الحويجة كركوك، والذي تبين أنه يعمل ساعياً لنقل بريد الدواعش بين الملاذات والأوكار والخلايا النائمة”.

اقرأ أيضاً: الداخلية العراقية تُشكّل لجنة تحقيق بحادث هروب موقوفين في المثنى

وأردفت أنّ “مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 وقوة من الفوج الأول لواء المشاة 51 ومفرزة من أمن الحشد الشعبي تحركت نحو الهدف وألقت القبض عليه في المنطقة المذكورة”، مشددةً على أن المعتقل “من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب”.

هذا وكان قد أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، في الثاني من مايو الجاري، عن وقوع اشتباكات بين الجيش العراقي وتنظيم “داعش” شمالي البلاد.

الجيش العراقي

وقال الجهاز إنّ “مسلحي عصابات داعش الإرهابية هاجموا قوات الجيش العراقي في قرية المحمودية التابعة لناحية قراج في قضاء مخمور بمحافظة نينوى”، فيما أعلن قائد محور غرب كركوك في قوات “البيشمركة” التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق، نوري حمه علي، السبت الماضي، استشهاد ثلاثة مقاتلين من قوات البيشمركة، بينهم ضابط، خلال هجوم شنّه تنظيم “داعش”.

ليفانت-وكالات