رسمياً: السماح للجماهير بحضور نهائي السوبر الأفريقي

رسمياً: السماح للجماهير بحضور نهائي السوبر الأفريقي

وافقت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس السوبر الأفريقي 2020 على إقامة المباراة النهائية بنسختها الـ29 بحضور الجماهير، ولكن بنسبة 30% وسط تدابير احترازية، لتفادي تفشي المرض. 

ومن المقرر أن يلتقى الأهلي المصري، بطل النسخة الماضية لدوري أبطال أفريقيا، مع نظيره “نهضة بركان”، بطل الكونفدرالية، يوم الجمعة المقبل، في كأس السوبر الأفريقي، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وأكدت الرابطة أنه سيتم السماح بدخول 2250 من جماهير الأهلي، ومثلهم من نهضة بركان ممن تلقوا التطعيم فى قطر لحضور مباراة السوبر الأفريقي على ملعب “جاسم بن حمد” لنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.

وأوضحت الرابطة في بيان رسمي، اليوم الأحد، توصلها لاتفاق مع الجهات المعنية لحضور الجماهير في مباراة السوبر الأفريقي.

وأضاف البيان، أنّه “بعد العديد من المباحثات والاجتماعات مع الجهات المعنية، تقرر الموافقة على الحضور الجماهيري في مباراة بطولة كأس السوبر الأفريقي بين النادي الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي بنسبة 30% من سعة الاستاد مقسمة بين الناديين على أن يقتصر الحضور على متلقي جرعتي التطعيم ضد فيروس كورونا”.

اقرأ: الصراع على “الحذاء الذهبي”.. الجولة الأخيرة بين صلاح وكين

فيما أكدت اللجنة المنظمة، أنه يُسمح بحضور الجماهير من عمر 12 سنة فما فوق، ممن تلقوا جرعتي لقاح “كوفيد-19″، وكذلك يسمح للمتعافين من الإصابة بفيروس كورونا خلال 9 أشهر التي تسبق موعد المباراة.

اقرأ المزيد:سواريز يصفع برشلونة.. ويقود أتلتيكو للفوز بالدوري الإسباني

ويتزعم نادي الأهلي المصري قائمة الأندية الفائزة بكأس السوبر الأفريقي بانتزاعه اللقب في ست نهائيات من أصل ثمانية خاضها، كان آخرها في نسخة 2014 على حساب الصفاقسي التونسي، فيما لم يسبق لنادي نهضة بركان بالفوز بالبطولة.

يشار إلى أنّ معظم الدوريات العربية والأوروبية، تقام جميع المباريات بدون حضور جماهيري، إلا المبارة النهائية، يسمح بحضور الجماهير ولكن ضمن شروط احترازية صارمة، لتفادي تفشي المرض. 

ليفانت – وكالات