حالات نادرة.. التهاب في القلب يصيب الشباب بعد تطعيم كورونا

لقاح كورونا

قال المركز الأميركي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن بعض المراهقين والبالغين الشباب الذين تلقوا اللقاحات الواقية من فيروس كورونا، قد عانوا من التهاب بالقلب، مطالبة بالمزيد من الدراسة لتلك الحالة النادرة.

حيث قالت اللجنة الاستشارية عن التحصين في المراكز الأميركية في بيان، إنها تلقت تقارير أفادت بأن عدداً صغيراً من الشباب الذين حصلوا على اللقاح، ومعظمهم من الذكور، عانوا من التهابات بعضلة القلب.

الصين تنتج لقاح ثاني لفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى أربعة

فيما أضافت اللجنة أن الحالة تزول في الغالب بدون مضاعفات وقد تنجم عن مجموعة متنوعة من الفيروسات.

كما قالت اللجنة في البيان أن أنظمة المراقبة بالمراكز، لم تكتشف عددا أكبر من المتوقع بين الحاصلين على التطعيم، لكنها أوضحت أن أعضاء اللجنة أوصوا بضرورة إخطار مقدمي الرعاية الصحية بالتقارير.

يشار إلى أنّه في وقت سابق من الشهر الجاري، أقرت الولايات المتحدة باستخدام لقاح فايزر-بيونتيك للأطفال في سن 12 إلى 15 عاماً.

وكانت وزارة الصحة الهندية، قد أفادت في وقت سابق، أنّ السلطات الصحية في البلاد رصدت 26 حالة نزيف وتجلّط محتملة ظهرت على المتلقين للقاح “كوفيشيلد”.

اقرأ المزيد: دراسة: خلط لقاحين من فايزر وأسترازينيكا آمن وفعال

يشار إلى أنّ لقاح “كوفيشيلد” تنتجه شركة أسترا زينيكا، وهي شركة بريطانية سويدية متعددة الجنسيات، يقع مقرّها الرئيسي في كامبريدج، متخصصة في صناعة الأدوية.

ليفانت- وكالات