جديد إنستغرام لمنافسة “كلوب هاوس”

“إنستغرام” تضيف ملصقا يتيح الانضمام لمحادثة جماعية

كشفت منصة إنستغرام – المملوكة لشركة فيسبوك – عن إضافة ميزات جديدة تسمح للمستخدمين بكتم صوت الميكروفونات الخاصة بهم، وحتى إيقاف تشغيل الفيديو أثناء استخدام البث المباشر Instagram Live.

حيث أنّه بالإضافة إلى منافس كلوب هاوس من شركة فيسبوك الذي تم إنشاؤه داخل غرف ماسنجر وتجاربها مع منصة الأسئلة والأجوبة عبر الويب التي تشبه كلوب هاوس، تستفيد الشركة الآن من أحد أكبر منتجاتها – إنستغرام لايف Instagram Live – لمواجهة تهديد كلوب هاوس.

إنستغرام تحارب الصور المعدلة عبر فوتوشوب

وأشارت إنستغرام إلى أن هذه الميزات الجديدة تمنح المضيفين مزيدًا من المرونة أثناء تجارب البث المباشر، حيث يمكنهم تقليل الضغط ليبدو بطريقة معينة أثناء البث المباشر.

في حين تحاول المنصة، تمكين تجربة إيقاف تشغيل الفيديو التي تشجع على المزيد من المحادثات، وعندما لا يضطر الأشخاص إلى القلق بشأن مظهرهم، فسيكونون غالبًا أكثر قابلية للانضمام إلى الدردشة الصوتية.

اقرأ المزيد: انستغرام ستحذّرك الآن قبل أن تقوم بتعطيل حسابك

كما يسمح الصوت فقط لصناع المحتوى بالتفاعل مع مجتمعهم أثناء تعدد المهام، حيث يقومون بأعمال روتينية أو يتنقلون ولا يمكنهم الجلوس والتحديق في الكاميرا مباشرة.

يشار إلى أن هذه ليست الميزة الأولى التي أضافتها إنستغرام في الأسابيع الأخيرة لجذب مجتمع المبدعين إلى منصتها بدلاً من كلوب هاوس أو المنافسين الآخرين.