ثالث نهائي إنكليزي.. تشيلسي يواجه مان سيتي في نهائي أبطال أوروبا

ريال وتشيلسي

ضرب فريق تشيلسي الإنكليزي، موعداً في النهائي مع مانشستر سيتي الإنكليزي، الذي اجتاز عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما تغلب عليه 4 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بمواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

حيث بلغ تشيلسي الإنكليزي المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه ريال مدريد الإسباني 2-صفر، الأربعاء في لندن في إياب الدور نصف النهائي.

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها تشلسي المباراة النهائية لدوري الأبطال بعد أن خسر أمام مواطنه مانشستر يونايتد بركلات الترجيح عام 2008، قبل أن يفوز باللقب على حساب بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح أيضاً في عام 2012.

تشيلسي وريال

وبات هذا هو ثالث نهائي إنكليزي خالص بدوري الأبطال، بعدما توج مانشستر يونايتد باللقب عام 2008 بفوزه على تشيلسي بركلات الترجيح في النهائي الذي جرى بالعاصمة الروسية موسكو، وكذلك عقب فوز ليفربول بالبطولة عام 2019، إثر تغلبه 2 -0 على توتنهام هوتسبير في العاصمة الإسبانية مدريد.

وواصل تشيلسي حلمه نحو التتويج بلقبه الثاني في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تأهل للمباراة النهائية للمسابقة القارية، عقب فوزه 2 – صفر على ضيفه ريال مدريد يوم الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وكان قد افتتح الألماني تيمو فيرنر التسجيل لتشيلسي في الدقيقة 28، قبل أن يضيف ماسون ماونت الهدف الثاني في الدقيقة 85، ليواصل الفريق الأزرق تفوقه على الريال في مواجهاتهما المباشرة، بعدما حقق انتصاره الثالث على الفريق الإسباني، الذي لم يسجل أي انتصار خلال خمس مباريات جمعته مع نظيره اللندني بالمسابقات القارية.

المزيد للمرة الأولى في تاريخه.. مانشستر سيتي يتأهل لنهائي أبطال أوروبا

وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1، ليقتنص الفريق الإنجليزي بطاقة الصعود للمباراة النهائية، التي تجرى بمدينة اسطنبول التركية في 29 مايو الحالي، عقب فوزه 3 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ليفانت – وكالات