توصيات لإلغاء قانون احتساب الهدف خارج الديار بهدفين

يويفا يعكف لإلغاء قانون احتساب الهدف خارج الديار بهدفين

أوصت لجنة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم السبت، بإلغاء قانون احتساب الهدف خارج الديار ضمن مسابقات الأندية الأوروبية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)

وقالت الوكالة، وفقاً لمصادر اطلعت عليها، إن لجنة مسابقات الأندية في يويفا قامت بتقديم المقترح لكن سيكون على اللجنة التنفيذية ليويفا اتخاذ قرارها النهائي.

وكان قانون احتساب الهدف خارج الديار بهدفين، قد طبق في عام 1965، ويتم تطبيقه في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، في حالة تعادل فريقين بالنتيجة الإجمالية في مباراتي الذهاب والإياب في أدوار خروج المهزوم.

يويفا

كما أنّه في حالة التعادل بالنتيجة الإجمالية يتأهل الفريق الذي سجل أهدافاً أكثر خارج ملعبه، وفي حالة تساوي الفريقين في ذلك تمدد المواجهة إلى وقت إضافي في مباراة الإياب.

اقرأ أيضاً: لاعب إنكليزي سابق: ليفربول وصل دوري الأبطال بفضل أهداف صلاح

ولعب تفشي فيروس كورونا، دوراً مهماً في إصدار التوصية، على إقامة المباريات بملاعب محايدة، وذلك لمنع تفشي المرض. كما أنّ يويفا يأمل في عودة الجماهير بأعداد كبيرة في الموسم القادم.

اقرأ المزيد: النيران تلتهم ملعب “سانتياغو بيرنابيو”.. معقل ريال مدريد

وجرى تطبيق قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين أيضاً في المنافسات الأوروبية للمنتخبات، ومنها على سبيل المثال، المواجهات الفاصلة في تصفيات كأس الأمم الأوروبية، والتي تقام بنظام الذهاب والإياب.

ليفانت – وكالات