تحالف دعم الشرعية: تدمير مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط

مسيرة حوثية

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه يقوم بالتعامل “مع مصادر التهديد بحزم لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية”.

وقال التحالف إن الانتهاكات التي تمارسها “المليشيا الحوثية الإرهابية” تعتبر “جسيمة” بحق “القانون الدولي الإنساني بمحاولة استهداف المدنيين”.

حيث أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، ليل السبت الأحد، اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط، وقال التحالف إن محاولة استهداف الميليشيات الحوثية للمدنيين تعد انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي.

اعترضت الدفاعات الجوية السعودية طائرة بلا طيار ونجحت بتدميرها، فجر الأحد، كانت متجهة نحو مدينة خميس مشيط الجنوبية، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن التحالف.

مسيرة حوثية

وكانت وزارة الدفاع السعودية قد أكدت، فجر السبت، اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ كان يستهدف مدينة جدة، الواقعة على الساحل الغربي للمملكة.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت، الثلاثاء، “اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسير عن بعد” قبالة ميناء ينبع على البحر الأحمر، القريب من جدة.

وفي تغريدة على تويتر نقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس” عن وزارة الدفاع إعلانها “اعتراض وتدمير هدف جوي معادي تجاه جدة”.

المزيد التحالف يعلن عن تدمير مسيّرة مفخخة بالأجواء اليمنية

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع، تركي المالكي، آنذاك، أن “الوحدات البحرية تمكنت من رصد تحرك الزورق المفخخ والمسير عن بعد بمياه البحر الأحمر مقابل ينبع، وتم التعامل معه وتدميره حسب قواعد الاشتباك”.

ليفانت – وكالات