تحالف تكنولوجي لحماية الأطفال من الاستغلال على تيك توك

وفاة طفلة إيطالية بسبب تحدٍ على "التيك توك" والسلطات تتدخل

ضمن تحالف تكنولوجي جمع آبل وجوجل وغيرها من كبرى الشركات التقنية، انضم أخيراً تطبيق الفيديوهات الشهير ”تيك توك“ للعمل على حماية الأطفال من الاستغلال وإساءة المعاملة من خلال الإنترنت.

وأعلن تطبيق ”تيك توك“، أنّ السبب في انضمامه للتحالف التكنولوجي هو رغبته في تعميق النهج القائم على الأدلة للتدخل والمساهمة في معالجة سلامة الأطفال واستغلالهم.

داعش” يروج لنفسه على الـ “تيك توك” لاستقطاب الشباب

وأردف في بيانه: ”كجزء من هذه الخطوة، ستنضم الشركة إلى التحالف والكثير من اللجان التي كرست لدفع حماية الأطفال نحو الأمام“.

اقرأ المزيد: وداعاً للإعلانات.. تويتر تستحوذ على تطبيق سكرول

وأكد التطبيق على بعض الضمانات التي ينبغي توفيرها لحماية القاصرين، حيث يتم تعيين حسابات الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً على الوضع الخاص، ويمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاماً فقط الاستفادة من مزايا البثّ والمراسلة المباشرة.

اقرأ: الصاروخ الصيني التائه.. نقطة دخوله الغلاف الجوي لا تزال غامضة

ويمتلك ”تيك توك“ قاعدة شعبية كبيرة بين فئة الشباب، ومنذ مطلع عام 2021، توضح أنّ 25% من مستخدمي التطبيق تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 19 عاماً؛ لذلك من البديهي اتخاذ التطبيق خطوات إضافية لحماية هؤلاء الأطفال والمراهقين.

وسبق أن اتخذت الشركة العديد من الإجراءات بعد أن فرضت عليها لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية غرامة وصلت إلى 5.7 مليون دولار عام 2019، حيث تبين أنّ ”تيك توك“ فشل في التعامل مع بيانات الأطفال بصورة صحيحة.

ليفانت – وكالات