بعد فوزه على لايبزيغ.. بوروسيا دورتموند يتوّج ببطولة “كأس ألمانيا”

بوروسيا دورتموند

بات فريق بوروسيا دورتموند، الذي شارك في النهائي العاشر بالبطولة، على بعد لقب وحيد من معادلة عدد ألقاب فيردر بريمن، صاحب المركز الثاني في قائمة الفرق الأكثر فوزاً بالمسابقة، التي يتزعمها بايرن ميونخ بـ20 لقباً.

وبينما تقاسم دورتموند المركز الثالث في قائمة أكثر الأندية المتوجة باللقب مع شالكه وآينتراخت فرانكفورت، بعدما سبق له الفوز بالبطولة أعوام 1965 و1989 و2012 و2017، فقد أخفق لايبزيغ في الحصول على أول لقب كبير في تاريخه، وعجز عن وضع إسمه بين قائمة الفرق الفائزة بالبطولة.

في المقابل، واصل لايبزيغ فشله في تحقيق أي فوز على دورتموند للقاء الثامن على التوالي، حيث يرجع آخر انتصار له خلال مباريات الفريقين إلى 14 أكتوبر 2017 ببطولة الدوري.

 بوروسيا دورتموند

وكان قد توّج فريق بوروسيا دورتموند بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه، عقب فوزه 4 – 1 على لايبزيغ يوم الخميس في المباراة النهائية للمسابقة، التي جرت على الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

بهذا الفوز، واصل دورتموند تفوقه على لايبزيغ، بعدما تغلب عليه في مواجهتهما الرابعة على التوالي، كما أنه الانتصار الثاني للفريق الملقب بـ(أسود فيستفاليا) على منافسه في غضون خمسة أيام، عقب فوزه 3 – 2 على لايبزيغ بالدوري الألماني يوم السبت الماضي.

وتقدم دورتموند مبكراً بهدف حمل توقيع نجمه الإنجليزي جادون سانشو في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف الهداف النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 28.

اقرأ المزيد:  بوروسيا دورتموند يتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا

وعاد سانشو لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث لدورتموند وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، قبل أن يسجل دانييل أولمو هدف لايبزيغ الوحيد في الدقيقة 71. وواصل هالاند تألقه، بعدما أحرز الهدف الرابع لدورتموند في الدقيقة 88، محرزا هدفه الثاني في المباراة.

ليفانت – وكالات