بعد تهديدات إسرائيلية.. البطريرك الماروني يُطالب بتجنيب لبنان الحروب

البطريرك الماروني

طالب البطريرك الماروني في لبنان، بشارة الراعي، السلطات اللبنانية إلى “ضبط الحدود ومنع استخدام الأراضي اللبنانية منصّة لإطلاق الصواريخ وتعريض لبنان لحروب جديدة، وذلك عقب تهديدات إسرائيلية للبنان.

وذكر بشارة الراعي: “ندعو السلطات اللبنانية الى ضبط الحدود ومنع استخدام الأراضي اللبناني منصة لإطلاق الصواريخ وتعريض لبنان لحروب جديدة”، مضيفاً: “قد دفع لبنان ما يكفي من هذه الصراعات”، لافتاً إلى أنّ “الشعب اللبناني ليس مستعداً أن يدمر بلده مرة أخرى، أكثر مما هي مدمرة”.

اقرأ أيضاً: دون جدوى.. أوروبا تُلاحق السياسيين اللبنانيين لتشكيل حكومة

وكان قد أعلن الجيش اللبناني، مساء الخميس الماضي، العثور على 3 صواريخ في منطقة مخيم الرشيدية للنازحين الفلسطينيين، في أعقاب هجوم صاروخي نفذ من جنوب لبنان على إسرائيل، ولفت ضمن تغريدة عبر “تويتر”: “وحدات الجيش عثرت على ثلاثة صواريخ في محيط مخيم الرشيدية في منطقة صور”.

أما الجيش الإسرائيلي، فكان قد أشار مساء الخميس الماضي، إلى إطلاق 3 صواريخ من لبنان على إسرائيل، وسط استمرار الأخيرة في حملة قصف مكثفة ضد قطاع غزة، ونوّه الجيش الإسرائيلي إلى إنّ الصواريخ سقطت في مياه البحر الأبيض دون وقوع أي أضرار أو إصابات.

لبنان

فيما أشارت صحيفة “الجديد” اللبنانية بأنّ “الجيش اللبناني، وخلافاً لكل المعلومات المتداولة، بأنه لم يلقَ القبض على مطلقي الصواريخ من جنوب لبنان، لكنه يتابع الوضع بدقة.

ليفانت-وكالات