بظروف غامضة.. مقتل سكرتيرة السفارة السويسرية في طهران

ايران وسويسرا

لم تقدم معظم وسائل الإعلام الإيرانية المحلية، أي تفاصيل حول وفاة السكرتيرة الأولى للسفارة السويسرية في طهران، التي ترعى مصالح واشنطن أيضاً في إيران.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم منظمة الطوارئ مجبتي خالدي، بحسب ما نقلت وكالة “مهر”، اليوم الثلاثاء بأن شخصاً يبلغ من العمر 50 عاماً سقط من أحد أبراج كامرانية، ولسوء الحظ فقد حياته.

كما أوضح أنه “في الاتصال الأولي مع خدمات الطوارئ، قيل إن الضحية رجل، لكن بعد التحقيق تبين أنها سيدة، وأنها السكرتيرة الأولى للسفارة السويسرية”.

إلا أن المسؤول لم يقدم أي تفاصيل، مكتفيا بالقول” لم تتضح بعد أسباب الحادث، وما إذا كانت السيدة انتحرت، أم سقطت خطأ”، مضيفا “مضى وقت طويل على وفاتها”.

وكانت قد لقيت السكرتيرة الأولى للسفارة السويسرية في طهران حتفها بعد أن سقطت من أعلى برج في منطقة كامرانية في العاصمة الإيرانية.

سفارة سويسرا في طهران

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية عن متحدث باسم أجهزة الطوارئ قوله إن الموظفة تبلغ من العمر 51 عاما.

وقالت وكالة أنباء العمال الإيرانية شبه الرسمية نقلا عن مراسلها إن الموظفة هي ثاني أكبر مسؤول بالسفارة السويسرية وكانت تعيش في الطابق رقم 18 بالمبنى.

من جابنه، قال موقع “سويس إنفو” إن وزارة الخارجية السويسرية لم تنف أو تؤكد وفاة الدبلوماسية، وأنه لا توجد معلومات متاحة حتى الآن عن الظروف المحيطة بوفاتها.

المزيد أقارب سجناء مزدوجي الجنسية في إيران: الدول الأوروبية تتساهل مع طهران

يذكر أن سويسرا تمثل المصالح الدبلوماسية للولايات المتحدة في إيران منذ قطع العلاقات بين واشنطن وطهران بعد فترة وجيزة من قيام الثورة الإسلامية في إيران عام 1979.

ليفانت – وكالات