بسبب كورونا.. قواعد جديدة في كأس الأمم الأوروبية المؤجلة

كأس الأمم الأوروبية

من المزمع أن تقام بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، التي تفتتح في روما وتختتم في لندن، خلال الفترة ما بين 11 يونيو إلى 11 يوليو من العام الجاري باستضافة 12 مدينة للمرة الأولى وذلك احتفالاً بمناسبة 60 عاماً على تنظيم هذه المسابقة.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، في بيان إنه قام بهذه الخطوة “من أجل التخفيف من مخاوف المنتخبات لنقص اللاعبين المتاحين في بعض المباريات جراء إمكانية الاصابة بجائحة كوفيد-19 وبالتالي الاضطرار إلى الحجر الصحي”.

وأعلن (اليويفا) السماح للمنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأوروبية 2020 المؤجلة من العام الماضي بسبب وباء كورونا، بتسجيل 26 لاعباً بدلاً من 23.

وأشار اليويفا في المقابل إلى أنه سيسمح فقط لـ 23 فقط التواجد في كشف المباريات.

كأس الأمم الأوروبية

ويأتي رفع عدد اللاعبين المسجلين لكل منتخب مشارك في البطولة والبالغ عددهم 24 منتخباً بسبب جائحة فيروس كورونا التي غيرت من قواعد لعبة كرة القدم.

ويعد السماح بإجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة أبرز التغييرات في قوانين اللعبة على خلفية تفشي الوباء خلال ربيع عام 2020.

واستضافت فرنسا عام 2016 النسخة الـ 15 من البطولة التي تنظم كل 4 أعوام، حيث تمكن المنتخب البرتغالي من الفوز باللقب على حساب المنتخب المضيف.

المزيد رئيس يويفا يهدد بإبعاد الأندية المستمرة في “السوبر ليغ” من البطولات

يذكر أن بطولة كأس الأمم الأوروبية، هي بطولة رسمية تحت اشراف الاتحاد الاوروبي (اليويفا)، حيث تقام البطولة مرة كل أربع سنوات، مند بدايتها في عام 1960، وتحديداً بعد سنتين من إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم، وتم تغيير اسم البطولة من كأس أمم أوروبا، لكن في بطولة أمم أوروبا 1968، تم تغير اسم البطولة ليصبح بطولة أمم أوروبا.

ليفانت – وكالات