بالهادي البالغ 68 عاماً يحاول الوصول سباحة إلى إيطاليا

بالهادي البالغ 68 عاماً يحاول الوصول سباحة إلى إيطاليا

كشف السباح التونسي “نجيب بالهادي”، البالغ من العمر 68 عاماً عن مغامرته الجديدة، عبر محاولته الوصل إلى إيطاليا، خلال مدة 60 ساعة على الأقل.

قالت مصادر إعلام تونسية، إنّ “بالهادي” سيقطع المسافة الفاصلة، بين ياسمين الحمامات التونسية، وجزيرة بونتالاريا الإيطالية، حيث تقدر المسافة 155 كم.

وسبق أن قطع بالهادي سابقاً مسافة 1400 كم سباحة على طول الشريط الساحلي التونسي على مراحل، ونجح في قطع مسافة 155 كم حول الجزيرة، بتوقيت 47 ساعة و50 دقيقة، وذلك في رحلة أطلق عليها شعار “جربة لؤلؤة السلام “.

 

وحقق السباح الدولي التونسي المتخصص في المياه العميقة والمفتوحة، نجيب بالهادي، رقماً قياسياً عالمياً قبل ذلك، عندما قطع مسافة 40 كم سباحة في زمن 10 ساعات و43 دقيقة و15 ثانية.

وفي حال تجاوز “بالهادي” سباقة الأخير سيجعل منه مرشحاً لدخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

اقرأ المزيد: ليفربول يفوز على ساوثامبتون ويتقدم للمركز السادس

وحصل بالهادي، على جائزة أطول مداومة في السباحة، وذلك بالبقاء داخل المياه لمدة 76 ساعة و30 دقيقة، وهو أطول وقت تسجله سباحة المداومة في التاريخ.

اقرأ المزيد: برشلونة: نيمار استغل المفاوضات للحصول على المزيد من سان جيرمان

وكان بالهادي ضابطاً في الجيش التونسي، وشارك في العديد من السباقات الكبرى، لعل أبرزها السباحة في بحر المانش، وقطع المسافة من فرنسا وصولاً إلى إنجلترا، ثم السباحة في درجات حرارة منخفضة جداً في الدائرة القطبية، وذلك عام 2016.

ليفانت – وكالات