يويفا يعلن الحرب على أندية “السوبر” المتمردة

اليويفا يعلن الحرب على الأندية المتمردة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” (UEFA)، اليوم الأربعاء، أنه فتح تحقيقاً من أجل اتخاذ إجراءات انضباطية ضد الأندية المتمردة التي حاولت إنشاء دوري السوبر الأوروبي، هذا يعني أنّ اليويفا بدأ بشنّ حرب على الأندية، وهي: ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وفي بيان نشرته وسائل إعلام، قال “يويفا”: “تم تعيين مراقبين من لجنة القيم والانضباط باليويفا لبدء تحقيقات انضباطية بخصوص المخالفة المحتملة للإطار القانوني لليويفا عن طريق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، فيما يتعلق بإطلاق المشروع المسمى دوري السوبر”.

وكانت 9 أندية قد أعلنت انسحابها من مشروع دوري السوبر، بسبب الضغوطات والعقوبات القاسية التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

السوبر الأوروبي

والأندية المنسحبة هي: مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد، وتوصلت لاتفاق مع اليويفا. وأقرّت الأندية المنسحبة صراحة بأنّها ستتخذ كل الخطوات الممكنة لإنهاء علاقتها بدوري السوبر.

اقرأ: برشلونة يهدر صدارة الدوري الإسباني بعد تعادله مع ليفانتي

ويعتبر هذا القرار بمثابة إعلان رسمي عن بدء حرب اليويفا على الأندية الثلاثة، حيث ذكر تقرير سابق لشبكة “إي إس بي إن” (ESPN) الأميركية، أنّ العقوبات قد تصل إلى توقيع غرامات مالية شديدة، مع الاستبعاد عاماً أو عامين من المسابقات الأوروبية.

اقرأ المزيد: عدد من نجوم كرة القدم يعلنون تضامنهم مع الفلسطينيين

فيما ما تزال تصرّ الفرق “المتمردة” الثلاث على أنها طلبت من يويفا إذناً لإنشاء المنافسة و”الاعتراف بها” بدلاً من مغادرة المنظمة الأوروبية، حسب ما نشرته وكالة “إي إس بي إن”.

ليفانت – وكالات