السلطات العراقية تلقي القبض على ثلاثة أشقاء من قيادات “داعش”

العراق

ذكر بيان لخلية الإعلام الأمني العراقي، ان مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشقاء أحدهم يعمل في المجال الأمني لما يسمى “ديوان العسكر” للتنظيم الإرهابي، وقبل ذلك كان يعمل مساعداً أمنياً لما يسمى” قاطع داقوق” ومن ثم تم تكليفه بإدارة أمور عوائل التنظيم من توزيع ما يسمى الكفالات (الأموال) عليها.

وأفادت تقارير إخبارية، السبت، أن وكالة الاستخبارات الاتحادية العراقية قد ألقت القبض على 3 قيادات من تنظيم داعش الارهابية في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وأشار البيان الى أن المعتقل الثاني عمل إدارياً لما يسمى “ديوان العسكر” ومعاوناً إدارياً عاماً لمناطق جنوب غرب كركوك ومن ثم تم تكليفه بنقل المواد الغذائية الى عناصر داعش في وادي الشاي وتوزيع ما يسمى الكفالات على أسرهم، فيما عمل الشقيق الثالث ضمن ما يسمى ديوان العسكر في قاطعي داقوق والدوز .

القبض على قيايي داعش

وأضاف البيان أن القبض على “الإرهابيين تم خلال عملية استباقية في وادي الشاي بمحافظة كركوك واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية”.

وشهدت الأشهر القليلة الماضية أكثر من 25 هجوماً دموياً ألقى مسؤولون عراقيون بمسؤوليتها على مقاتلي داعش.

وقُتل أكثر من 30 في تفجير في يناير في سوق مزدحمة في بغداد.

وخفضت الولايات المتحدة قواتها من نحو خمسة آلاف كانت متمركزة للمساعدة في قتال تنظيم داعش إلى نصف هذا العدد خلال العام الماضي.

المزيد الجيش العراقي يعلن مقتل 60 داعشياً بعملية “الأسد المتأهب”

ومع خفض التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لعدد قواته في العراق، من المتوقع أن يملأ حلف شمال الأطلسي هذا الفراغ بالتدريب والتنسيق مع القوات العراقية، لكنه ليس مفوضا بالمشاركة في العمليات القتالية.

ليفانت – وكالات