الريال وبرشلونة ويوفنتوس يرفضون قرارات “يويفا” بخصوص السوبر ليغ

قامت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، يوم أمس الأربعاء، بإصدار بيان مشترك، رفضوا من خلاله قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بفتح تحقيق بخصوص موقفهم المتمسك بإقامة دوري السوبر الأوروبي.

ونص بيان الأندية الثلاثة: “يرغب كل من أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد التعبير عن رفضهم الواسع للضغط الذي يمارسه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد ثلاثة من كبرى المؤسسات في تاريخ كرة القدم.

وأردف البيان: “إن هذا الاتجاه من قبل اليوفا يوحي بخطر انتهاك قرار المحاكم، والتي أقرت وحذرت الأخيرة من اتخاذ أي إجراءات ضد الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي”.

السوبر الأوروبي
اقرأ: فياريال يهزم مانشستر يونايتد ويتوج بالدوري الأوروبي للمرة الأولى

وأكد الريال وبرشلونة ويوفنتوس، سعيهم على “تطوير كرة القدم” عبر عقد حوار مع الاتحاد الأوروبي، بهدف الاستمرار في زيادة الاهتمام بهذه الرياضة وتقديم أفضل عرض متاح للجماهير الرياضية.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، قد أصدر قراراً، يوم الثلاثاء، بفتح إجراء تأديبي بحق الأندية الثلاثة التي ترفض التخلي عن فكرة إقامة مسابقة “السوبر ليغ”.

وكانت الأندية الثلاثة الشهيرة على مستوى العالم، قد شاركت في تأسيس بطولة السوبر الأوروبي خارج مظلة “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”، بجانب أندية أخرى، هي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام وميلان وإنتر وأتلتيكو مدريد.

اقرأ المزيد: تقارير: زين الدين زيدان استقال من منصبه كمدرب لريال مدريد الإسباني

وتم محاولة إجهاض مشروع الدوري السوبر بعد 48 ساعة فقط من الإعلان عنه، بعد معارضة حادة اللهجة من قبل الاتحادات المحلية والاتحادين الأوروبي والدولي، وحتى السياسيين والجماهير، مما دفع الأندية الإنجليزية جميعها للانسحاب قبل أن يلحق بها ميلان وإنتر وأتلتيكو.

ليفانت – وكالات