الرئيس التنفيذي لـ”زووم” يعرب عن ضجره من الاستخدام المتواصل للتطبيق

كشف إريك يوان، الرئيس التنفيذي لشركة زووم، لصحيفة “وول ستريت جورنال” أنه قد عانى شخصياً من الإجهاد بسبب كثرة استخدام التطبيق، مشيراً إلى أنه عقد في أحد الأيام 19 اجتماعاً على التوالي عبر “زووم”.

وأوضح في تصريحات صادمة، أنه “سئم جداً” من التطبيق، وأنه لم يعد يحجز مكالمات “زووم” المتتالية، موضحاً أنه يشعر بالتعب.

كما أفاد يوان، بأن شركته تخطط مثل غيرها من الشركات لعودة العمل من مكاتبها، لافتاً إلى أنها قد تطلب من موظفيها الحضور إلى المكتب لمدة يومين في الأسبوع، والعمل من المنزل بقية الوقت.

في سياق متصل، ناقش رؤساء الشركات أفضل السبل لإعادة توجيه العمل من المكاتب، على رغم أن كثيرين يستقرون على نهج هجين يمزج بين العمل عن بُعد وأيام العمل في المكتب، إلا أن هناك مواجهة محتدمة بين بعض الموظفين ورؤسائهم حول مدى مرونة العمل بمجرد انتهاء الوباء.

اقرأ المزيد: “إرهاق زووم”.. ظاهرة من نوع جديد والنساء يتأثّرن بشكل أكبر

جدير بالذكر أن تطبيق “زووم” حقق نمواً قويا نهاية العام 2020 الذي رفعه من مجرد خدمة لندوات الفيديو إلى أداة محورية في الحياة المهنية والمدرسية والاجتماعية، في منحى يبدو ثابتاً رغم تحسن الآفاق الصحية في 2021.

يشار إلى أن “اجتماعات زوم” جزءاً من الحياة اليومية للملايين حول العالم. وقد استنسخت شركات عملاقة في قطاع التكنولوجيا بعض خاصيات التطبيق بينها طريقة إظهار المشاركين في ندوات الفيديو ضمن نوافذ متلاصقة.

ليفانت- وكالات