الداخلية العراقية تُشكّل لجنة تحقيق بحادث هروب موقوفين في المثنى

هروب سجناء

بدأت عمليات ملاحقة وتفتيش في المناطق القريبة من السجن للقبض على الفارين، وفور الحادث وهم أكثر من عشرين سجيناً، وأمر محافظ المثنى بحجز جميع الضباط في مديرية مكافحة المخدرات بعد حادثة هروب السجناء.

لكن محافظ المثنى أحمد منفي جودة أعلن في وقت لاحق إلقاء القبض على عشرة من الهاربين، موضحاً أن عملية الهروب تمت بعد الاعتداء على أحد حراس البوابة الرئيسة للسجن.

وكان قد أمر وزير الداخلية العراقي بتشكيل لجنة تحقيقية عليا بحادث هروب موقوفين في المثنى من سجن الهلال المخصص للمحكومين بقضايا الإرهاب وتجارة المخدرات في محافظة المثنى جنوب البلاد.

وأمر قائد عمليات سومر اللواء الركن جواد عباس بتوقيف جميع المسؤولين عن سجن الهلال للتحقيق معهم، حيث انتشر مقطع فيديو يظهر لحظة فرار السجناء الموقوفين، مع ساعات الفجر الأولى.

 

وأظهر مقطع فيديو آخر لحظة اعتقال أحد السجناء الهاربين من قبل القوات الأمنية.

وكانت وصلت تعزيزات أمنية إلى المنطقة لتكثيف عمليات البحث عن باقي الهاربين، فيما رصد محافظ المثنى مكافأة مالية لمن يلقي القبض على الهاربين.

فرّ 21 سجينا، فجر اليوم الأحد، من سجن ناحية الهلال بمحافظة المثنى العراقية، وهو مخصص لتجار المخدرات وسجناء قضايا الإرهاب.

المزيد العراق يعلن الحداد لثلاثة أيام على أرواح قتلى مشفى “ابن الخطيب”

وألقت القوات الأمنية القبض على 10 من السجناء الهاربين، بعد “عملية بحث واسعة بمساعدة أفراد من العشائر” وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

ليفانت – وكالات