البرازيل تستضيف كوبا أمريكا 2021 بدلاً من الأرجنتين

البرازيل تستضيف كوبا أمريكا 2021 بدلاً من الأرجنتين

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم عن استضافة البرازيل لكأس أمريكا الجنوبية بعد استبعاد الأرجنتين بسبب تفشي وباء كورونا.

ويأتي قرار الاتحاد بنقل البطولة إلى البرازيل بعد ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأرجنتين، على أن تبدأ في 13 حزيران، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

حيث تواجه الأرجنتين قفزة كبيرة في معدل الإصابات اليومي بفيروس كورونا المستجد، بلغت ذروتها في 27 مايو الحالي، الذي تم خلاله تسجيل ما يزيد عن 41 ألف حالة جديدة، ليبلغ إجمالي إصابات كورونا في البلاد حتى الآن 3.7 مليون، من بينها أكثر من 77 ألف حالة وفاة.

ونشر الاتحاد في صفحته الرسمية على تويتر، بأنه قد تم تثبيت تواريخ بداية وانتهاء البطولة، وسيتم نشر مواعيد وأماكن مباريات البطولة في وقت لاحق.

وكان من المتوقع إقامة البطولة بمساهمة من منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة وبتنظيم مشترك، لأول مرة في تاريخ المسابقة الممتدة على مدار 105 سنوات، في الأرجنتين وكولومبيا من 13 حزيران وحتى 10 تموز.

اقرأ: صديقة كريستيانو رونالدو: الدون سيبقى في صفوف يوفنتوس

إلا أنّه تقرر استبعاد كولومبيا في 20 أيار، بعد فترة قصيرة من الاحتجاجات المحلية، طالبت بإجراء تغييرات اجتماعية واقتصادية في البلاد، والآن حدث الأمر نفسه للأرجنتين نتيجة ما وصفه الكونميبول “بالظروف الراهنة”.

وتعتبر هذه المرة الثانية على التوالي التي تستضيف فيها البرازيل بطولة كوبا أمريكا بعد نسخة 2019 التي حسمها منتخب البرازيل لصالحه.

اقرأ المزيد: حادث مروّع ينهي حياة درّاج سويسري عن عمر 18 عاماً

وكانت البرازيل قد فازت في كل مرة استضافت فيها كوبا أمريكا، وحصل ذلك في خمس مناسبات.

ليفانت – وكالات