الاتحاد الأوروبي يغفر للأندية المنسحبة من “السوبر ليغ”.. وسيعاقب المتمردين

يويفا

بعد انسحاب الأندية من المشاركة في بطولة “السوبر ليغ”، وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عودة دمج الـ9 أندية، إلى اللعب في البطولات الأوروبية، مع فرض عقوبات خفيفة عليها، فيما أكد أنه سيعاقب الأندية المتربصة بقرارها بعدم التخلي عنه. 

قد أعلنت أندية إنتر وميلان ومدريد وأتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وآرسنال وتوتنهام وتشيلسي، انسحابها من تلك البطولة، فيما أصرت فرق برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس على البقاء فيها حتى اللحظة.

السوبرليغ

وفي بيان رسمي صادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، نقله موقع غول الرياضي، ستجري معاقبة الأندية المنسحبة بحجب 5% من العوائد المالية الخاصة بهم فيما يتعلق بالمسابقات الأوروبية لمدة موسم واحد.

وأضاف البيان، أنّه سيجري أيضاً إجبار كل نادي من الأندية التسعة على التبرع بمبلغ 15 مليون يورو للمبادرات الشعبية، مشيراً إلى أنّ أي محاولة أخرى للانفصال عن الاتحاد الأوروبي ستؤدي إلى غرامة قدرها 100 مليون يورو.

وشدّد البيان على معاقبة كلاً من برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، عقوبات أشد من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بسبب تصرفاتهم وتمسكهم بـ”السوبر ليغ”.

وأشار الاتحاد إلى أنّه احتفظ بجميع الحقوق لاتخاذ أي إجراء يراه مناسباً ضد تلك الأندية التي رفضت حتى الآن التخلي عن ما يسمى بـ”الدوري الممتاز”.

وأكد الاتحاد الدولي في بيانه، أنّ المسألة ستحوّل على الفور إلى الهيئات التأديبية المختصّة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لتطبيق الإجراءات اللازمة بحق الأندية المتمردة.

ليفانت –