الأمن العراقي: مسلحون هاجموا بئري نفط بكركوك شمال العراق

نفط العراق

ذكرت وزارة النفط العراقية، في بيان أن “حقل باي حسن في محافظة كركوك تعرض لاعتداءات ارهابية فجر هذا اليوم أسفرت عن تفجير البئرين 183 و177 ومقتل وجرح عدد من القوات الأمنية وشرطة الطاقة”.

وأضافت أن فرق السلامة والإطفاء في شركة نفط الشمال والجهات الساندة تمكنت من إطفاء البئر 177 والسيطرة عليه في وقت قياسي، فيما تعمل على السيطرة على حريق البئر 183.

وقالت المصادر إن قنبلتين تسببتا في نشوب حريق محدود قرب بئري النفط في حقل باي حسن وسرعان ما تمت السيطرة عليه دون أن يتسبب في أضرار كبيرة أو يعرقل الإنتاج.

فيما ذكرت مصادر أمنية ونفطية أن مسلحين هاجموا بئري نفط في حقل قرب مدينة كركوك في شمال العراق يوم الأربعاء، لكن الإنتاج لم يتأثر.

حريق نفطي

وقال مصدر إن “الهجوم وقع بصاروخين من نوع غراد” استهدفا القاعدة التي تضم قوات من “الفرقة السابعة من الجيش العراقي وعدد من المدربين في قوات التحالف”.

وخلال الساعات الماضية، تعرضت قاعدة عين الأسد غربي العراق لهجوم صاروخي بحسب مصادر أمنية قالت إن الصواريخ سقطت في محيط القاعدة “ولم تتسبب بخسائر بشرية ومادية”.

المزيد رغم المليارات.. ثلاثة عقود على مشكلة الكهرباء في العراق

والاثنين، تعرضت قاعدة بلدة الجوية إلى استهداف بثلاثة كاتيوشا على الأقل. والأحد، سقط صاروخان على الأقل قرب محيط مطار بغداد في العاصمة، استهدفا كما يبدو قاعدة “فيكتوريا” العسكرية التي يتواجد فيها جنود من قوات التحالف.

ليفانت – رويترز