إطلالة جريئة.. سوريّة تصل إلى نهائي عارضات الأزياء في ألمانيا

إطلالة جريئة.. سورية تصل إلى نهائي عارضات الأزياء في ألمانيا

في إطلالة جرئية، وصلت السورية “سولين عمر”، ذات ال18 عاماً، إلى نهائيات برنامج “عارضة أزياء ألمانيا المقبلة” Germany’s Next Topmodel.

واستطاعت “سولين” تجاوز المرحلة الأصعب، على حدّ وصفها، وهي جلسة التصوير العاري، التي أجرتها مع رسم خطوط حمراء على جسدها.

وفي مقابله أجرتها “سولين” مع tvspielfilm، قالت “إنّ التصوير العاري ليس بالضرورة أن يكون مرحباً به في مجتمعنا الشرق أوسطي، ولكن بالنسبة لي رمز”.

وأضافت الفتاة السورية “حتى لو أظهرت نفسي هنا عارية، فهذا لا يعني أنني نسيت جذوري، وهناك الكثير من السوريين والعرب الذين يتسمون بالتسامح الشديد”.

اقرأ: “كيم كارداشيان” متهمة بتهريب تمثال أثري إيطالي

وبرنامج الواقع الألماني الذي تقدمه هايدي كلوم على قناة “بروزيبن”، ويختصر غالباً باسم GNTM، يقتدي ببرنامج أميركي اسمه America’s next top Model.

ويهدف هذا البرنامج إلى التنقيب عن مواهب تصلح لعرض الأزياء وتقديم منتجات شركات عالمية. فمن آلاف المتقدمات للمشاركة في البرنامج، يتم اختيار 12 إلى 19 مرشحة يتوجب عليهن إثبات قدرتهن وإظهار موهبتهن كعارضات أزياء.

وكان مكتب الإحصاء الاتّحادي في ألمانيا، ذكر في إحصائية أنّ عدد اللاجئين السوريين في البلاد تجاوز الـ780 ألفاً مِن أصل 1.8 مليون لاجئ مِن مختلف أنحاء العالم.

اقرأ المزيد: “معرض بانكسي” في “مول الإمارات” بالشراكة مع “دبي للثقافة”

وتعرّض برنامج “عارضة ألمانيا المستقبلية للأزياء” لكثير من النقد حول الطريقة التي يتم التعامل بها مع المشاركات، كما اتهمت مقدمة البرنامج هايدي كلوم بكونها تسخر سلسلتها لأغراض شخصية وتجارية، وذلك وفقاً لوسائل إعلام ألمانية. 

ليفانت – m.tvspielfilm