إصابة امرأتين وطفلة في إطلاق نار بساحة “تايمز سكوير” في نيويورك

تايمز سكوير

قال متحدّث باسم شرطة نيويورك، لوكالة فرانس برس إنّ إطلاق نار وقع عند مفترق الطرق بين الجادّة السابعة والشارع 44، وأضاف أنّ المصابين الثلاثة نقلوا إلى مستشفى في مانهاتن وحياتهم ليست في خطر.

وقالت الشرطة إنّها لم تعتقل أيّ مشتبه به حتّى الآن، مشيرة إلى أنّ “التحقيق ما زال جارياً”، من دون مزيد من التفاصيل، وأضافت أنّها ستعقد مؤتمراً صحافياً في المساء.

وكان قد أصيبت امرأتان وطفلة في عامها الرابع بجروح في إطلاق نار وقع عصر السبت في ساحة “تايمز سكوير” في نيويورك، بحسب ما أعلنت شرطة المدينة الأميركية، من دون أن تتّضح في الحال دوافع الهجوم.

وأضاف أنّ “الشرطة تطارد مرتكبي هذا العمل العنيف وستسوقهم أمام العدالة. يجب أن يتوقف تدفّق الأسلحة غير الشرعية التي تصل إلى نيويورك”.

وفي تغريدة على تويتر، قال رئيس بلدية المدينة بيل دي بلاسيو “لحسن الحظ، فإنّ حالة هؤلاء المارّة الأبرياء مستقرّة”.

الشرطة الامريكية

ووفقاً لتقرير أصدره مؤخراً “تايمز سكوير ألاينس”، رابطة التجّار في الحيّ، فقد سجّلت المنطقة 25 جريمة عنف في الربع الأول من عام 2021 مقابل 17 جريمة في نفس الفترة من عام 2020.

وقبل تفشّي وباء كوفيد-19 كانت تايمز سكوير إحدى أبرز الوجهات السياحية في نيويورك، لكنّ هذه الساحة فقدت الكثير من وهجها منذ أغلقت جميع المسارح فيها في آذار/مارس 2020 بسبب القيود التي فرضتها السلطات لمكافحة الجائحة.

المزيد قتلى وجرحى في إطلاق نار بمدينة “أورانج” الأميركية

ومن المقرّر أن تبدأ مسارح الحيّ بإعادة فتح أبوابها في 14 أيلول/سبتمبر، وقد أعلن رئيس بلدية نيويورك مؤخراً أنّه سيطلق اعتباراً من حزيران/يونيو حملة ضخمة لإحياء السياحة في المدينة.

ليفانت – فرانس برس